تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" توقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" لتطوير البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس

"زين" توقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" لتطوير البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين "زين" و"هواوي"
زين
ZAIN
-0.96% 622.00 -6.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، المُزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع شركة هواوي العالمية، لتعزيز وتطوير البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس (5G).

وأوضحت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، أن هذه الخطوة ستفتح المجال لتوفير أفضل تجربة عملاء، وتحسين الكفاءة التشغيلية للشبكة، إذ يأتي هذا التعاون ضمن جهودها لتعزيز ريادتها كأول شبكة اتصالات تُقدّم الخدمات التجارية لهذه التكنولوجيا المتطورة في السوق الكويتية.

وذكرت الشركة في البيان أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش مُشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية (GITEX 2021)، بحضور الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت إيمان الروضان، ورئيس أعمال مُزوّدي الاتصالات في هواوي الشرق الأوسط آن جيان، حيث يُعتبر مؤتمر "جيتكس" الذي تستضيفه دولة الإمارات، ويُنظّمه مركز دبي التجاري العالمي بمُشاركة كبرى الشركات والمؤسسات والهيئات العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت إيمان الروضان الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت: " نتوسّع اليوم في شراكتنا الاستراتيجية في المجالات التكنولوجية، لنؤكّد التزامنا بتقديم أحدث الخدمات لقاعدة عملائنا، فدائما ما تتطلع زين إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية ترتقى لطموحات ورغبات عملائها الأفراد والشركات".

وأضافت: "نبحث من خلال هذا التعاون تطبيق العديد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة، خصوصاً المرتبطة بأحدث تقنيات الجيل الخامس 5G، التي من شأنها تقوية تغطية الشبكة، وتحسين طاقتها الاستيعابية، وتطوير تجربة العميل، وتحسين تجربة المُستخدم الخاصة بتقنية FWA، وتسريع عملية تطوير شبكة 5G المستقلة (SA)".

وبينت الروضان أن مُذكّرة التفاهم تبحث أيضا سُبل تطوير العديد من مجالات البُنية التحتية الخاصة بشبكتنا لتنمية الجوانب المتعلقة بـ5G، التي من شأنها تمكين خطط التحوّل الرقمي التابعة للعديد من القطاعات الحيوية التي تخدمها عمليات زين في الدولة.

وتابعت: "لا ترتكز مذكرة التعاون هذه على إحراز التقدّم في الجوانب التشغيلية والتقنية فحسب، بل تمتد أيضاً إلى تطبيق أساليب النمو المُستدام التي نؤمن بأهميتها كثيراً، إذ سنبحث معاً سُبل تقليل بصمتنا البيئية الناتجة عن عملياتنا، وذلك من خلال تطبيق ابتكارات ترشيد وتقليل الاستخدام، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ودعم الحلول المُستدامة الخاصة بعمليات الاتصالات في القطاعين العام والخاص".

واختتمت الروضان بقولها: "إن الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو أن نستثمر بجهودنا وخبراتنا مع شركائنا في قطاع التكنولوجيا لتحقيق التحوّل الرقمي الشامل الذي تقدمه تكنولوجيا الجيل الخامس لمجتمع الأعمال الكويتي".

وتسعى "زين" إلى أن تلعب دوراً حاسماً كمزوّد اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية في الأسواق، وذلك بتزويد أحدث الحلول والخدمات لتسريع نمو بيئة الأعمال سواءً في قطاع المؤسسات الكبرى أو الأعمال الصغيرة والنامية.

وأعلنت "زين" أمس، عن إطلاق كيان تكنولوجي جديد "زين تك" (ZainTech)، لتؤسس واحداً من أكبر المتاجر الإقليمية الشاملة التي توفر منصات الحلول والخدمات الرقمية للمؤسسات الحكومية والشركات في أسواق الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن أرباح "زين" الكويتية ارتفعت 5% في النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي؛ لتصل إلى 86 مليون دينار بربحية تُقدر بنحو 10 فلوس للسهم الواحد.

وأقرت عمومية الشركة في 12 أكتوبر الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال بواقع 10 فلوس للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 43.27 مليون دينار؛ وذلك عن النصف الأول من عام 2021.

ترشيحات:

"البترول الوطنية": الحريق النفطي أسفر عن وقوع إصابات طفيفة وحالات اختناق

"البترول الوطنية" تعلن عن نشوب حريق بوحدة إزالة الكبريت بمصفاة الأحمدي

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "بنك برقان"

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. و"رئيسي 50" الخاسر الوحيد