TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل المصري يبحث مع وزير الدولة البريطاني سُبل دفع التعاون المشترك

وزير النقل المصري يبحث مع وزير الدولة البريطاني سُبل دفع التعاون المشترك
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: استقبل كامل الوزير وزير النقل، جيمس كليفرلي وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر وزارة النقل، وذلك للتباحث حول سبل دفع التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة. وحضر اللقاء سفير بريطانيا بالقاهرة جاريس بايلي وقيادات وزارة النقل المصرية 

وأشاد الفريق كامل الوزير في بيان صادر اليوم، بعمق العلاقات الثنائية بين الجانبين، وبالتعاون المشترك في شتى المجالات ومنها قطاع النقل، معرباً عن تطلعه لتعظيم الاستفادة من الخبرات البريطانية في مشروعات البنية التحتية المستدامة بكافة صورها، وقطاع النقل لما له من تأثير مباشر على تحديث البنية التحتية لمصر، ودعم التنمية في العديد من المناطق داخل مصر، مؤكداً سعادته باستقبال وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقر وزارة النقل المصرية.

كما أعرب وزير النقل عن تقديره للتعاون الثنائي القائم في مشروع تنفيذ خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة (شرق النيل)، والسادس من أكتوبر  غرب النيل)، والذي يتم تنفيذه مع تحالف شركات (الستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب)، بما يمثله من قيمة إضافية ملموسة للمواطن المصري.

كما تم التباحث حول رغبة شركة بكتيل القيام بالخدمات الاستشارية المطلوبة لأعمال الإدارة والإشراف على تنفيذ مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق، وكذلك تمت مناقشة عرض شركة BRITISh STEEL والمتضمن رغبة الشركة لتوريد وتمويل 100 ألف طن قضبان لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وأكد وزير النقل أن مصر تنفذ عدداً كبيراً من مشروعات الجرالكهربائي والمترو والسكك الحديدية والتي تحتاج الى التعاون في هذا المجال، وأن على شركة BRITISh STEEL تكثيف التفاوض مع هيئة سكك حديد مصر لبحث إمكانية التعاون في هذا المجال، وفقاً للشروط والمحددات التي تم وضعها من قبل الهيئة.

من جانبه، أعرب وزير الدولة البريطاني عن تقديره لمختلف أطر التعاون مع مصر، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة والشركات البريطانية لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر والدفع بها إلى آفاق أرحب وأوسع، مؤكداً تطلعه لزيادة حجم التعاون مع الجانب المصري.

وأشاد بالتعاون المثمر بين الجانبين في مشروع المونوريل، مشيراً إلى تطلعه لاستقلال قطار المونوريل بمصر عند الانتهاء من تنفيذه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن