تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يتخارج من مبنى سكني في الولايات المتحدة

"قطر الأول" يتخارج من مبنى سكني في الولايات المتحدة
مقر البنك في قطر
الأول
QFBQ
-0.83% 1.78 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر الأول نجاحه في التخارج من مشروع شقق كينيدي، وهو مبنى سكني للعائلات في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تطلع البنك لتحقيق عائد يفوق 9% من معدل العائد الداخلي للمستثمرين منذ الاستحواذ على هذا المبنى قبل 3 سنوات ونصف.

وحسب بيان "الأول" لبورصة قطر أمس الأحد، فإن مشروع شقق كينيدي هو العقار الثاني الذي استحوذ عليه بنك قطر الأول في الولايات المتحدة الأميركية نيابة عن مستثمريه، عندما قام البنك بتحويل نموذج أعماله وأطلق برنامجه الاستثماري العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وذلك في إطار سعيه لأن يصبح لاعباً رئيسياً في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الاستثمار في العقارات السكنية والتجارية المطورة.

وبحسب النموذج الجديد المبني على توليد الدخل من الرسوم، وعد بتوزيع 8% سنوياً عن هذا العقار (بعد خصم جميع التكاليف والرسوم التشغيلية والضرائب الصافية) وبعد اكتساب ثقة عدد قليل من المستثمرين من القطاع الخاص، استحوذ بنك قطر الأول على حصة 99% في شقق كينيدي 1، وهو مبنى سكني للعائلات مكون من 374 وحدة من الفئة أ في ولاية كونيتيكت في مايو 2018.

وقُدّرت فترة الاحتفاظ المتوقعة لهذا العقار في الولايات المتحدة، بخمس سنوات، إلا أن أداء أسواق العقارات كان أفضل من المتوقع، حيث تمكّن بنك قطر الأول من بيع حصص في العقار وسيتم إعادة رأس المال والأرباح إلى المستثمرين في وقت مبكر عن المتوقع.

وأعلن رئيس الاستثمارات في بنك قطر الأول ألكسندر برناساو:" من المقرر أن يسترد كل مستثمر رأس ماله بالإضافة إلى الأرباح ذات الصلة مع عائد سنوي بنسبة 8% اعتباراً من تاريخ المشاركة ليبلغ معدل العائد الداخلي 9%، وإذ إن تحقيق هذا المعدل يعني أن المستثمرين قد تلقوا معدلاً صافياً سنوياً بلغ ​​9% بما في ذلك الأرباح عند التخارج".

وتعليقاً على عملية البيع، قال نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمارات في "الأول" أيمن زيدان: "سيدفع بنك قطر الأول للمستثمرين رأس مالهم بالإضافة إلى عائد سنوي بنسبة 12% للعام 2021 فقط، بعد توزيع نسبة 8% سنويًا دون انقطاع، وسيتم تسديد الدفعات بعد خصم التكاليف والضرائب وبمباركة هيئة الرقابة الشرعية للبنك".

يشار إلى أن "الأول" استحوذ حتى الآن على أكثر من 11 عقاراً، وتحت إدارته أكثر من مليار دولار أمريكي من الأصول في سوق العقارات الأمريكية، وقد جمع البنك أكثر من 300 مليون دولار أمريكي من العملاء.

وكان "قطر الأول" تحول للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 41 مليون ريال، مقارنة بصافي خسائر بلغت 207.656 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

"غرفة قطر" توقع اتفاقية مع "الديار" لشراء مبنى جديد

سهم "قطر الوطني" يغلق عند أعلى سعر في 20 شهراً

تقرير: 29.1 مليار دولار قيمة إصدارات الصكوك العالمية منذ بداية 2021

أسعار النفط الخام تقفز لأعلى مستوياتها المُسجلة في 3 سنوات

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض سيتي سكيب قطر