TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الإماراتية: 5 شروط لدخول المواطنين المحصنين دون حجر إلى بريطانيا

الخارجية الإماراتية: 5 شروط لدخول المواطنين المحصنين دون حجر إلى بريطانيا
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إنه يُسمح حالياً لمواطني الدولة بالدخول إلى بريطانيا وأيرلندا الشمالية، مع استثناء من الحجر للحاصلين على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة المتحدة التالية، وهي: فايزر- بايونتك، أكسفورد- أسترازينيكا، موديرنا، أو جونسون آند جونسون، ويجب أن يمضي على الجرعة الثانية 14 يوماً على الأقل.

وأوضحت الوزارة، ضمن صفحة إرشادات السفر عبر موقعها الإلكتروني، خمسة متطلبات لدخول المواطنين إلى المملكة المتحدة، وهي: الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في بريطانيا، ومضي 14 يوماً على الجرعة الثانية، وإبراز شهادة اللقاح، والحجز المسبق لفحص (PCR) لليوم الثاني، كما يحتاج المسافر إلى تعبئة نموذج وصول المسافرين خلال 48 ساعة قبل الوصول، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

ويتطلب على المسافرين غير الحاصلين على اللقاحات المعتمدة في المملكة المتحدة إجراء فحص (PCR) لا تتجاوز مدته 72 ساعة قبل السفر، وحجز ودفع قيمة فحص (PCR) لليومين الثاني والثامن، وتعبئة نموذج وصول المسافرين خلال 48 ساعة قبل الوصول.

ويلتزم المسافر بالحجر الذاتي في مقر الإقامة لمدة 10 أيام، وإمكانية تقليل مدة الحجر في إنجلترا إلى خمسة أيام في حال إجراء فحص في اليوم الخامس، والحصول على نتيجة سلبية.

وأعلنت بريطانيا في وقت سابق عن رفع الإمارات من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة، لتصبح في القائمة الصفراء، اعتباراً من الثامن من أغسطس الماضي، وبدأت في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في استقبال الإماراتيين.

وقدمت وزارة الصحة والمجتمع الإماراتية أمس الأحد نحو  15.616 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 20.701.898.

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد-19" وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس "كوفيد".

ترشيحات:

"الصناعة" الإماراتية تُطلع 11 شركة فرنسية على الفرص الاستثمارية بالقطاع