تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "بنك برقان"

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "بنك برقان"
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
0.00% 227.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان عن حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأسمال البنك المُصدر من خلال إصدار 375 مليون سهماً جديداً، والتي تمثل 13.6% من رأسمال البنك المُصدر والمدفوع.

وقال "برقان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن الموافقة شملت حقوق الأولوية الذي يمارسه المساهمون المؤهلون في البنك، علماً بأن سعر الاكتتاب 190 فلساً للسهم، بإجمالية قيمة طرح تُقدر بنحو 71.25 مليون دينار.

وأوضح البنك أنه سوف تُطرح أسهم الزيادة للاكتتاب للمساهمين المُسجلين في سجلات البنك بتاريخ الاستحقاق.

وبين أن الاكتتاب سيترتب عليه زيادة في حقوق ملكية البنك بمقدار 71.25 مليون دينار، وزيادة نسبة حقوق الملكية العادية من الشريحة الأولى (نسبة CETI) بمقدار 120 نقطة أساس.

وأعلن "برقان" في 19 سبتمبر الماضي، عن حصول البنك على موافقة أولية من هيئة أسواق المال الكويتية على زيادة رأسمال البنك من خلال إصدار أسهم جديدة.

كان بنك الكويت المركزي قد وافق لـ"برقان" في مطلع سبتمبر الماضي، على طلب زيادة رأس المال بمقدار 75 مليون دينار عن طريق إصدار أسهم.

الجدير بالذكر أن أرباح "برقان" ارتفعت بنسبة 6% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 24.020 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة المماثلة من عام 2020 البالغة 22.746 مليون دينار.

ترشيحات:

الإيرادات ترتفع بأرباح "بنك بوبيان" 37.2% في تسعة أشهر

"الكهرباء" الكويتية تسمح بتقسيط مبالغ الاستهلاك المستحقة على الوحدات السكنية