TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لعدم كفاية المياه.. العراق يخفّض المساحات الزراعية بنسبة 50%

لعدم كفاية المياه.. العراق يخفّض المساحات الزراعية بنسبة 50%
أرشيفية

 

مباشر: أعلنت وزارة الزراعة العراقية عن تخفيض حجم المساحات الزراعية بنسبة 50 بالمائة للموسم الزراعي "2021 -2022" عن المساحات المُقرة للعام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية في مقر وزارة الزراعة وبرئاسة وزيرها محمد الخفاجي، ووزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، من أجل مناقشة الخطة الزراعية المقترحة من قبل وزارة الزراعة للموسم الزراعي 2021- 2022 وللمساحات المروية، من قبل مديريات الزراعة في المحافظات عدا إقليم كردستان".

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن النقاش تناول إمكانية إقرار المساحات المقترحة من قبل وزارة الزراعة، لافتًا إلى أن الموارد المائية بينت بأن الخزين المائي المتاح الموجود في السدود والخزانات يكفي لسد احتياجات 2.5 مليون دونم أي بمقدار تخفيض 50 بالمائة عن المساحات المقرة للعام الماضي والبالغة 5 ملايين دونم.

وبرره ذلك بانحسار الإيرادات المائية والغطاء الثلجي في العراق والمنطقة، واحتمالية أن يستمر الانحسار المائي خلال الموسم الشتوي المقبل ولغرض استدامة المياه في الخزين المائي المتوفر في السدود والخزانات ولأجل ضمان كميات المياه الخام لمحطات الإسالة العاملة في المحافظات كافة.

 

ترشيحات

الصحة العراقية تعلن بدء تطبيق إبراز بطاقة التلقيح في المؤسسات والجامعات

أسعار النفط الخام تقفز لأعلى مستوياتها المُسجلة في 3 سنوات