TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية "سعودية - أردنية" لتأسيس شركة طيران برأسمال 20 مليون دولار في العقبة

اتفاقية "سعودية - أردنية" لتأسيس شركة طيران برأسمال 20 مليون دولار في العقبة
الأردن

مباشر: وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع شركة فلاي عقبة، اليوم الأحد، اتفاقية استثمار سعودي أردني مشترك لتأسيس شركة طيران برأسمال قدره 20 مليون دولار مملوكة للقطاع الخاص يكون مقرها مدينة العقبة.

وقال رئيس مجلس المفوضين في السلطة المهندس نايف بخيت، إن الشركة ستنظم رحلات إلى العاصمة عمان ودول أوروبية وعربية وخليجية تحت اسم فلاي عقبة (Fly Aqaba)، لافتاً إلى أنها سجلت رسمياً في سلطة العقبة كأول استثمار في مجال الطيران برأسمال مليون دينار مصرح به و20 مليون دولار عامل، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

وأوضح البخيت أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار سيزيد من حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار منافسة.

وأكد أن شركة فلاي العقبة ستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى وأنها ستعمل على توفير وسائل النقل كافة، وفي مقدمتها الطيران لتسهيل وصول السياح إلى الأردن بشكل عام ومنطقة المثلث الذهبي بشكل خاص، إلى جانب تسيير رحلات سياحية من العقبة وإليها لعدة وجهات سياحية أوروبية وعربية وخليجية.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة فلاي عقبة ناصر العلياني، إن هذا المشروع الاستثماري الضخم جاء ثمرة تعاون مشترك بين البلدين الأردن والسعودية لما فيه مصلحة الشعبين، ودعماً للاقتصاد الأردني.