تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الأردني يُقر نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار

"الوزراء" الأردني يُقر نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار
اجتماع مجلس الوزراء الأردني

 

مباشر: أقرّ مجلس الوزراء الأردني، في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار لسنة 2021.

ويأتي النظام نظراً لصدور الإرادة الملكيّة بتعيين وزير للاستثمار، ولغايات تحديد مهام وزارة الاستثمار وصلاحيّاتها، ووضع هيكل تنظيمي ينظم مهامّها، ولتحديد ارتباط الوحدات التنظيميّة فيها، وأساليب الاتّصال والتّنسيق فيما بينها.

وكان رئيس الوزراء أشار، عقب صدور الإرادة الملكيّة بالموافقة على إجراء التعديل الوزاري الأخير، أنّ الحكومة أنشأت وزارة الاستثمار لتكون معنيّة في كلِّ شؤون الاستثمار، وتتعامل مع قضايا المستثمر المحلي والعربي والأجنبي، وتضع سياسات تشجّع الاستثمار، وتعزّز تنافسيّة القطاعات الاقتصاديّة الرئيسة في الأردن.

كما أقرّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام صندوق دعم الحركة الشبابيّة والرياضيّة لسنة 2021. وتأتي التعديلات بهدف تفعيل دور صندوق دعم الحركة الشبابيّة والرياضيّة، وتمكينه من تحقيق أهدافه من خلال منح لجنة الإدارة صلاحيّة إقرار أسس ومعايير تقديم الدّعم للجهات الشّبابيّة والرّياضيّة وتشكيل لجان فرعيّة.

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء تعيين دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة والتّموين، بعد حصولها على أعلى النّتائج بين جميع المتقدِّمين للمسابقة التي أجريت بحسب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.