TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيان" تحدد موعد الاجتماع الثالث للجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

"أيان" تحدد موعد الاجتماع الثالث للجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال
مصنع تابع لشركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية- سابقا)
أيان
2140
0.98% 14.36 0.14

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية - سابقا)، عقد الاجتماع الثالث للجمعية العامة غير العادية، يوم الثلاثاء / 9 نوفمبر تشرين الثاني 2021، لمناقشة زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الأحد أنه سيتم التصويت على زيادة رأسمال الشركة 9.4%، من 737.32مليون ريال إلى 806.36 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الغرض من زيادة رأس المال، هو الاستحواذ على كامل أسهم شركة العثمان القابضة وشركة سعد عبدالعزيز الحسين وأولاده وشركة إبراهيم عبدالله العفالق وأولاده وراشد سعد الراشد، في رأسمال شركة الأحساء للخدمات الطبية (شركة تابعة)، البالغة 26.43% من رأس المال.

كما لفتت إلى أن الزيادة تتضمن إصدار نحو 6.9 مليون سهم جديد لصالح جميع مساهمي شركة الأحساء البائعين.

ونوهت الشركة إلى أن قرار زيادة رأس المال سيكون نافذاً بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة التي ستقر الزيادة.

وبينت أن عضو مجلس الإدارة أحمد بن عبدالله الخيال، يعتبر طرفا ذا علاقة، ولن يتم احتساب أصوات الأطراف ذوي العلاقة خلال التصويت على قرارات صفقة الاستحواذ.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تعديل المادة السابعة من النظام الأساس للشركة المتعلقة برأس المال.

وكان من المقرر انعقاد الجمعية العام غير العادية لمساهمي الشركة، بتاريخ 13 أكتوبر الجاري، ولم يتم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول والثاني.

وافقت هيئة السوق المالية السعودية، في نهاية أغسطس / آب الماضي، على طلب شركة أيان للاستثمار لزيادة رأسمالها؛ لغرض الاستحواذ على 26.43% من رأسمال شركة الأحساء للخدمات الطبية.

ترشيحات:

أيان للاستثمار توقع اتفاقية لتعديل شروط الاستحواذ على حصص بـ"الأحساء الطبية"

6 عوامل تقلص أرباح "أيان" 75% بالربع الثاني من 2021