TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث الصحة السعودية: بدء إعطاء الجرعة المعززة للفئات الأكثر عرضة للخطر

متحدث الصحة السعودية: بدء إعطاء الجرعة المعززة للفئات الأكثر عرضة للخطر
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، إنه بعد تخفيف الإجراءات بالمملكة يكون الارتكاز على ركيزتين أساسيتين في المراحل القادمة؛ وهما وعي المجتمع ومسؤولية الجهات والمواقع ومنظمي الأنشطة.

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي للوزارة المنعقد اليوم، أن الوزارة بدأت بإعطاء الجرعة المعززة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مشيرا إلى أن أكثر من 21 مليون شخص تلقوا جرعتي لقاح كورونا، فيما بلغ إجمالي جرعات لقاح كورونا المعطاة تجاوزت 44 مليونا.

وأكد العبدالعالي، أن المملكة بدأت اليوم في مرحلة هامة وخطوة كبيرة في التعامل مع الجائحة، لافتا إلى أن الدراسات أثبتت أن لقاح موديرنا هو أفضل اللقاحات لمواجهة المتحورات المثيرة للقلق وخاصة متحور "دلتا".

وتابع: "مبتهجون في المملكة بعودة الكثير من الأنشطة وتخفيف الإجراءات الوقائية، نحن في مرحلة تعافي متميزة".

وشدد متحدث الصحة، على أن تخفيف الإجراءات لا يعني عدم الالتزام بالوقاية من كورونا.

ومن جانبه، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، طلال الشلهوب، إنه سيتم مخالفة كل من لا يرتدي الكمامات في الأماكن المغلقة، مؤكدا استمرار تطبيق المخالفات بحق المخالفين للإجراءات الوقائية.

وأشار الشلهوب، إلى عدم الإلزام بالكمامة في الأماكن المفتوحة للمحصنين بجرعتين من لقاح كورونا، مشددا على الاستمرار في التحقق من حالة التحصين بجرعتين عند دخول المنشآت.

ترشيحات:

اليوم..تخفيف القيود الصحية بالسعودية واستقبال المعتمرين بكامل الطاقة الاستيعابية

الصحة السعودية: 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات

هيئة الطيران المدني السعودية توجه بتشغيل المطارات بكامل طاقتها محلياً ودولياً