TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العراقية تعلن بدء تطبيق إبراز بطاقة التلقيح في المؤسسات والجامعات

الصحة العراقية تعلن بدء تطبيق إبراز بطاقة التلقيح في المؤسسات والجامعات
وزارة الصحة العراقية

مباشر: أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، بدء تطبيق قرار إبراز بطاقة التلقيح أو فحص الـPCR   في المؤسسات والجامعات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن التعليمات الصادرة من قبل مجلس الوزراء واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تمَّت المباشرة بتطبيقها.

وأشار البدر، إلى وجوب إبراز بطاقة اللقاح قبل الدخول للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية من بينها الجامعات والمعاهد بالنسبة للطلبة والهيئات التدريسية والتعليمية في عموم العراق، مبيناً، أن فحص الـPCR يمكن أن يكون بديلاً لبطاقة اللقاح من أجل ثبوت عدم إصابة الشخص بفايروس كورونا.

وأكد البدر، ضرورة التشديد على هذه الإجراءات من خلال وسائل الإعلام، مؤكداً أن اللقاحات متوفرة من مناشئ عالمية وتقدم وقاية من كورونا بالإضافة إلى الإجراءات الصحية الأخرى.

وجددت وزارة الصحة، اليوم الأحد، دعوتها للطلبة والهيئات التدريسية والمنتسبين في عموم المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا والالتزام بتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة بإبراز كارت اللقاح او مسحة الـPCR وبشكل دوري حتما قبل دخول أي مؤسسة حكومية أو خاصة.

وأصدرت وزارة الصحة العراقية، أول أمس، بيانا دعت فيه وزارة التعليم العالي للاستمرار بالتنسيق والتعاون لتنفيذ الإجراءات والقرارات التي صدرت عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخاصة تلك المتعلقة بزيادة نسب التغطية باللقاحات.

ونصت القرارات، بحسب البيان، على عدم السماح بالدوام للهيئات التدريسية والطلبة في كافة الجامعات الحكومية والأهلية إلا بعد إبراز شهادة التطعيم باللقاح أو نتيجة فحص سالبة لكوفيد-19 أسبوعيا.

وأكدت وزارة الصحة، على أنها شرعت في تشكيل فرق تلقيحية متعددة في كافة الجامعات العراقية؛ لتسهيل عملية تلقيح الهيئات التدريسية والطلبة، لافتة إلى أنها على استعداد تام لدعم وزارة التعليم العالي بكل الإمكانيات المتاحة لإنجاح خطتها الدراسية للعام الحالي للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتوفير البيئة الصحية المناسبة للتعليم.

ترشيحات:

العراق يستقبل دفعة جديدة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا

6 قرارات جديدة لحكومة العراق بينها تخصيص مبالغ لتحلية مياه "الفرات"

"النفط" العراقية تكشف تفاصيل مشروع "توتال" الفرنسية للاستثمار بالطاقة الشمسية