TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي السعودية تستهدف التوسع في السوق المصري من خلال "بيتي"

المراعي السعودية تستهدف التوسع في السوق المصري من خلال "بيتي"
مقر تابع لشركة المراعي
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

القاهرة - مباشر: قال عبد الله البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، إن سوق الصناعات الغذائية في مصر يشهد تطورات كبيرة سواء على مستوى تكنولوجيا التصنيع أو من حيث جودة المنتجات المطروحة فيه والتي أصبحت تنافس بقوة مثيلاتها العالمية.

وأضاف البدر خلال زيارته إلى مصر، أن السوق المصرية تشهد فرصاً استثمارية كبيرة وضخمة، كونها إحدى أهم وأكبر أسواق المنطقة، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح رئيس الشركة السعودية، أن زيارته لمصر تأتي ضمن خطط الشركة للتوسع في السوق المصري من خلال شركة الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" التابعة، منوهاً بأن الشركة تدرس ضخ مزيد من الاستثمارات لزيادة الحصة السوقية لشركتها في مصر وتحقيق الريادة في مجال صناعة الألبان والعصائر في السوق المصرية.

وافتتح الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، خلال زيارته محطة الطاقة الشمسية الجديدة لشركة بيتي، على مساحة 20 فداناً وتحتوي على 18.9 ألف خلية شمسية تصل قدرتها على توليد الكهرباء إلى 6.7 ميجا وات، كما افتتح خطوط الإنتاج الجديدة.

وحققت شركة المراعي، صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة، إلى 409.1 مليون ريال، بالربع الثالث من العام الحالي مقابل 621.5 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى عمليات الشراء المتعلقة بـ(كوفيد-19)، خلال الربع الثالث من العام الماضي، إلى جانب زيادة تكاليف السلع الأساسية.

وكشفت نتائج الشركة، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، تراجع صافي الأرباح بنسبة 22.5%، إلى 1.28 مليار ريال، مقارنة بـ1.1.65 مليار ريال للفترة نفسها من عام 2020.

وتراجعت أرباح المراعي، بالربع الثاني من عام 2021، بنسبة 25.14% إلى 482 مليون ريال، مقابل 643.9 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

المراعي تعين عبد الله البدر رئيساً تنفيذياً للشركة

أرباح "المراعي" تتراجع 34% بالربع الثالث لزيادة تكاليف السلع الأساسية

شركة أبحاث: نتائج المراعي بالربع الثاني أقل من التوقعات ومستهدف السهم 52 ريالاً