تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيع أسهم خزينة يدفع سهم ايسترن كوماني للتراجع رغم اعلان نمو الارباح

بيع أسهم خزينة يدفع سهم ايسترن كوماني للتراجع رغم اعلان نمو الارباح
جرس البورصة المصرية
ايسترن كومباني
EAST
-10.08% 10.72 -1.20

القاهرة - مباشر: تراجع سهم ايسترن كومباني بالبورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة 1.78%، وذلك بعد إعلان الشركة بيع أسهم خزينة ليتجاهل السهم الإعلان عن نتائج الأعمال السنوية وتحقيق نتائج قياسية وتوزيعات الأرباح على المساهمين .

وبحلول الساعة 1:1 مساءً من جلسة اليوم، تراجع سهم الشركة عند مستوى 12.15 جنيه للسهم، بقيمة تداول بلغت 2.29 مليون جنيه من خلال 189.5 ألف سهم.

ومنذ بداية العام، تراجع سهم الشركة بنسبة 6.83% بقيمة تداول بلغت 2.38 مليار جنيه.

وقرر مجلس ايسترن كومباني، تفويض العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ببيع ما تبقى من أسهم الخزينة والمملوكة للشركة والمقدره بنحو 1.65 مليون سهم خزينة.

وحققت شركة الشرقية - ايسترن كومباني، خلال 2020 -2021، أرباحاً بلغت 4.28 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 16.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.46 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكشفت قائمة توزيعات الأرباح المقترحة للشركة مقترح توزيع 1.5 جنيه للسهم عن العام المالي الماضي بواقع 111.41 مليون جنيه كتوزيع أول و3.23 مليار جنيه كتوزيع ثانٍ على المساهمين.

وقالت ايسترن كومباني، إنها تقوم بإجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة الجديدة (منتجات تدخين منخفضة المخاطر)، مضيفة أن هذه الدراسة تختبر السوق بشكل أساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين.

وأشارت الشرقية للدخان، إلى أن حجم إنتاج السجائر المحلية اقترب من 70 مليار سيجارة بمعدل نمو 16% سنوياً، واقترب حجم مبيعات السجائر المحلية من 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% سنوياً. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن