TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي: التطورات السريعة تتطلب توحيد الجهود لمواجهة المخاطر السيبرانية

المركزي السعودي: التطورات السريعة تتطلب توحيد الجهود لمواجهة المخاطر السيبرانية
وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة يشارك في مؤتمر "مستقبل النظام المالي" ضمن فعاليات "إكسبو 2020"

الرياض – مباشر: شارك وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة، فهد بن إبراهيم الشثري، في مؤتمر "مستقبل النظام المالي"، ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض "إكسبو 2020" في دبي.

وأكد الشثري، بحسب بيان للبنك المركزي اليوم الأحد، أن التطور السريع والرقمي في القطاع المالي والاعتماد على مزودي الخدمات وأداء العمليات عن بُعد؛ يصاحبه ارتفاع في المخاطر السيبرانية والتشغيلية، مما يتطلب توحيد الجهود بين الجهات التشريعية الرقابية والإشرافية لفهم تلك التغيرات في النظام المالي ومواكبتها.

وشدد الشثري، على سعي البنك المركزي السعودي لتبادل الخبرات والمعارف، ومناقشة الفرص والتحديات، لمستقبل مالي أفضل مع جميع الجهات التشريعية والرقابية والإشرافية والقطاع المالي.

وتطرق كيل المحافظ للرقابة، إلى التطورات الجديدة في صناعة الخدمات المالية العالمية والإقليمية وسط تحديات جائحة "كورونا"، وإلى أهمية تبادل الخبرات وتعزيز المعارف حيال التحديات والفرص التي تواجه القطاع المالي.

وأشار إلى تأثير التحول الرقمي والمخاطر المصاحبة لذلك التحول، إضافة إلى أهمية رفع مستوى الإجراءات الإشرافية والرقابية لدى البنوك المركزية والجهات الإشرافية، مع تعزيز سبل التعاون بين المصارف المركزية، وذلك فيما يتعلق بالتمويل الأخضر، وأنظمة المدفوعات، والتمويل الإسلامي.

ترشيحات:

اليوم..تخفيف القيود الصحية بالسعودية واستقبال المعتمرين بكامل الطاقة الاستيعابية

خادم الحرمين الشريفين يصدر 7 أوامر ملكية بينها إعفاء وزير الصحة من منصبه

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق مشروعا سياحيا بمنطقة الخليج العربي