تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل طرح 35% من أسهم النايفات للتمويل بسوق الأسهم السعودية

تفاصيل طرح 35% من أسهم النايفات للتمويل بسوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية- تداول- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات الرئيسي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي في الطرح العام المحتمل لشركة النايفات للتمويل "النايفات" عن نشر نشرة الإصدار الأولية المتعلقة بالطرح.

وقررت "النايفات"، وفقا لنشرة الإصدار، طرح 35 مليون سهم عادي بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها 10 ريالات للسهم الواحد، تمثل نسبة 35% من رأس مال الشركة.

ويبلغ رأس مال الشركة كما في تاريخ هذه النشرة مليار ريال، فيما يبلغ عدد الأسهم المصدرة 100 مليون سهما عاديا مدفوعة القيمة بالكامل، بقيمة اسمية 10 ريالا.

وتبدأ فترة الطرح يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وتستمر لمدة يومين حتى نهاية يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأشارت النشرة، إلى أن عد الأسهم المطروحة للفئات المشاركة يبلغ 35 مليون سهما عاديا، تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح، علما بأنه في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد وقيام الفئات المشاركة بالاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم في أسهم الطرح، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات تحفيض عدد أسهم الطرح المحصصة للفئات المشاركة إلى 31.5 مليون سهم كحد أدنى والتمي تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

ووفقا لنشرة الإصدار، من المقرر تحديد 3.5 مليون سهم عادي كحد أقصى للمكتتبين الأفراد تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتابات للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب للمكتتبين الأفراد 10 أسهم، وبالنسبة للحد الأقصى يبلغ 4.99 مليون سهما للفئات المشاركة و300 ألف سهم للأفراد.

ويتوقع الانتهاء من تخصيص أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد خلال فترة لا تتجاوز 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، علما بأن الحد الأدنى للتخصيص لكل مكتتب فرد هو 10 أسهم والحد الأقصى 300 ألف سهم، وسيتم تخصيص ما يتبقى من أسهم الطرح، إن وجدت، على أساس تناسبي بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

وفي حال تجاوز عدد المكتتبين الأفراد 350 ألف مكتتب فرد، فإن الشركة لا تضمن الحد الأدنى للتخصيص، وسيتم التخصيص وفقا لما يحدده المستشار المالي بالتشاور مع الشركة والمساهمين البائعين.

وبحسب النشرة، سيتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي في يوم السبت الموافق 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ورد الفائض إن وجد في موعد أقصاه يوم الاثنين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في السوق المالية بعد الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم واستيفاء جميع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وشركة النايفات للتمويل هي شركة مساهمة سعودية مقفلة، تأسست في عام 2002، بموجب ترخيص من البنك المركزي السعودي لممارسة التمويل الاستهلاكي، والإيجار التمويلي، إلى جانب تمويل بطاقات الائتمان وتقديم خدمات التقنية المالية.

وتمتلك شركة فالكم القابضة نحو 73.86% من أسهم الشركة، قبل الطرح، كما يملك سعود هويمل فراج الدوسري نسبة 7.87%، إلى جانب 7.25% مملوكة إلى عبدالعزيز سعود عمر البليهد.

   

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 35% من "النايفات للتمويل" للاكتتاب العام

"النايفات" تعتزم طرح 35% من أسهمها للاكتتاب بسوق الأسهم السعودية