TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انضمام أسهم "أدنوك للحفر" لمؤشرات "فوتسي" العالمية

انضمام أسهم "أدنوك للحفر" لمؤشرات "فوتسي" العالمية
أدنوك

دبي - مباشر : عقدت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة أدنوك للحفر الذي تم تشكيله مؤخراً، حيث تمت الموافقة على ميزانية العام 2022 وخطة خمسية طموحة لنمو أعمال أدنوك للحفر للفترة من 2022 إلى 2026. كذلك حدّد المجلس أهدافاً طموحة لتعزيز سجل الشركة المتميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة ووضع خارطة طريق للاستدامة في عملياتها.

وأكدت أدنوك للحفر ثقتها الكبيرة بالقرارات الرئيسية المتعلقة بنمو وتعزيز الأعمال التي تم التوصل إليها في الاجتماع، كما رحبت بإدراج الشركة في ثلاث مؤشرات عالمية هي مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، ومؤشر فوتسي للشركات ذات رأس المال الكبير، ومؤشر فوتسي القياسي العالمي.

وترأس الاجتماع الافتتاحي لمجلس إدارة أدنوك للحفر سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها ورئيس مجلس إدارة أدنوك للحفر، بحسب بيان صحفي.

وتعزز القرارات الرئيسية التي اتخذها مجلس الإدارة من الدور الأساسي الذي تلعبه أدنوك للحفر كمزود وحيد لتأجير منصات الحفر والخدمات المتعلقة بالحفارات لمجموعة أدنوك، حيث تواصل الشركة المساهمة بدور حيوي لتمكين أدنوك من تحقيق هدفها في زيادة طاقتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات.

وقال الجابر: «يعكس إدراج شركة أدنوك للحفر في ثلاثة من مؤشرات فوتسي العالمية ثقة الأسواق المالية العالمية بالوضع القوي للشركة وبالأسواق المالية النشطة والمزدهرة في أبوظبي. ولا شك أن هذا الإدراج سيسهم في زيادة جاذبية أسهم أدنوك للحفر أمام المستثمرين الدوليين وتنويع قاعدة المستثمرين في الشركة».

وأضاف: «ستواصل أدنوك للحفر التركيز على رفع الأداء ومواصلة العمل على تحقيق النتائج التي تترجم الثقة التي وضعها المستثمرون في الشركة، وهو ما ينعكس أيضاً من خلال القرارات الأساسية التي تم تبنيها في اجتماع مجلس الإدارة الافتتاحي، بما في ذلك خطة العمل الخمسية الطموحة للشركة والتي تركز على النمو المستمر، بالإضافة إلى خلق وتعزيز القيمة لمساهمي أدنوك للحفر ودولة الإمارات».

ومواصلة لأداء الشركة القوي ومنحها زخماً إضافياً يعزز مكانتها في الأسواق، فقد تم إدراج أدنوك للحفر في ثلاثة مؤشرات رئيسية عالمية هي: مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، ومؤشر فوتسي للشركات الشركات ذات رأس المال الكبير، ومؤشر فوتسي القياسي العالمي. وتعتبر هذه المؤشرات، التابعة لمؤشر فوتسي راسل العالمية، مراجع معيارية يستخدمها المستثمرون حول العالم لقياس أداء الاستثمار وتكوين المَحافظ الاستثمارية المالية. وقد تم إدراج أدنوك للحفر في هذه المؤشرات العالمية الرئيسية بعد استيفائها لجميع الشروط والمتطلبات.

وقد أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، موافقة مجلس إدارتها على توزيعات أرباح مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم (10.285 فلس للسهم) على مساهميها عن النصف الأول من عام 2021، ما يعادل 350 مليون دولار.

وتعد هذه الدفعة الأولى من توزيعات الأرباح الإجمالية لعام 2021 والتي من المتوقع أن تبلغ 2.57 مليار درهم (20.57 فلس للسهم) وفقاً لسياسة الشركة لتوزيعات الأرباح، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويمثل ذلك التوزيع عائداً ربحياً بنسبة 4.9 بالمائة لعام 2021، بناءً على سعر 4.16 فلس للسهم كما في 30 سبتمبر 2021.

ترشيحات:

مؤشر سوق أبوظبى يتجاوز مستوى 7800 نقطة