تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"صافولا" تنهي إجراءات الاستحواذ على "بايارا القابضة" بـ975 مليون ريال

تابعة لـ"صافولا" تنهي إجراءات الاستحواذ على "بايارا القابضة" بـ975 مليون ريال
مجموعة صافولا
مجموعة صافولا
2050
-0.30% 33.30 -0.10

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة صافولا، عن انتهاء شركة صافولا للأغذية (شركة تابعة مملوكة بالكامل للمجموعة) من إجراءات الاستحواذ على 100% من شركة بايارا القابضة المحدودة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة.

وأوضحت "صافولا"، في بيان على "تداول السعودية" اليوم الأحد، أن قيمة الصفقة تبلغ 260 مليون دولار (975 مليون ريال)، تم دفعها نقدا.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستحواذ بتاريخ 14 أكتوبر / تشرين الأول 2021.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة على النتائج المالية للمجموعة اعتباراً من الربع الرابع من العام 2021م.

ونوهت "صافولا"، إلى أن شركة بايارا القابضة المحدودة هي شركة غذائية تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل منتجاتها المكسرات والتوابل والبقول بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة المعبأة.

وتابعت: "سجلت بايارا صافي مبيعات بلغ حوالي 420 مليون ريال سعودي لفترة اثني عشر شهراً انتهت في مارس 2021م مع متوسط هامش ربحي صحي قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (EBITDA)".

وأكدت مجموعة صافولا، أنه لا توجد أطراف ذات العلاقة في الصفقة.

وأعلنت "صافولا"، في نهاية سبتمبر / أيلول الماضي، عن حصول شركتها الفرعية شركة صافولا للأغذية على عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة من إتمام عملية التركز الاقتصادي الخاصة بعملية الاستحواذ على شركة بايارا القابضة المحدودة.

ترشيحات:

"صافولا" تعلن اكتمال المرحلة الأولى من شراء أسهمها ضمن برنامج حوافز الموظفين

أرباح مجموعة صافولا تهبط إلى 200 مليون ريال بالربع الثاني 2021