TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي.. انتهاء إعفاء مشتركي الضمان الصحي من غرامات التأخير 23 المُقبل

أبوظبي.. انتهاء إعفاء مشتركي الضمان الصحي من غرامات التأخير 23 المُقبل
دائرة الصحة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: تنتهي المهلة التي منحتها دائرة الصحة  أبوظبي، لإعفاء مشتركي الضمان الصحي من المكفولين بموجب كفالة فردية، من غرامات التأخر في الاشتراك، أو تجديد الاشتراك بالضمان الصحي، السبت المقبل، الموافق 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ودعت الدائرة أفراد المجتمع إلى الاستفادة من مهلة الإعفاء للاشتراك أو تجديد اشتراكهم في الضمان الصحي، من خلال التواصل المباشر مع شركات التأمين الصحي المرخص لها بالعمل في مجال الضمان الصحي بالإمارة، وفقاً لصحيفة الخليج.

وجاء ذلك في إطار الحرص على توفير خدمات الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع في أبوظبي من خلال ضمان استمرارية التغطية التأمينية الصحية لجميع المشتركين ودعمهم للوصول للخدمات الصحية المتواصلة والمتكاملة متى ما احتاجوا إليها.

وأضافت الدائرة أنه بعد انتهاء فترة الإعفاء من الغرامات الممنوحة لغاية التاريخ المحدد 23 أكتوبر 2021 لتعديل الأوضاع، ستقوم الدائرة باحتساب الغرامات عن كل شخص لم يتم الاشتراك عنه بواقع 300 درهم شهرياً، وفقاً لأحكام قانون الضمان الصحي رقم 23/2005 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وأكدت حرصها على ضمان توفر خدمات الرعاية الصحية لجميع سكان الإمارة وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة، حيث تعمل دوماً على تقديم الدعم اللازم لضمان توافر التغطية التأمينية لكل أفراد المجتمع، من خلال حثهم على الاشتراك أو تجديد الاشتراك وإعفائهم من أي غرامات ترتبت عليهم، ما ينسجم مع مهام الدائرة المتمثلة في تنظيم ورقابة قطاع الضمان الصحي في ما يخص تكلفة الوثائق الأساسية ونطاق التغطية، عبر مراقبة الأداء ووضع الأنظمة وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأوضحت أن منح مهلة زمنية للإعفاء من الغرامات يسهم في تحقيق واحدة من أولوياتنا الاستراتيجية المتمثلة في تقديم وإتاحة رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع الأفراد، حيث إن الحملة تركز على المستفيدين من التغطية ببرامج الضمان الصحي المكفولين بموجب كفالة فردية بمن فيهم فئة العمالة المساعدة، حفاظاً على حقوقهم في الاشتراك بالضمان الصحي، والوصول إلى الخدمات الصحية عند حاجتهم لها.

وكانت دائرة الصحة أبوظبي أطلقت في السابق باقة من المبادرات والإعفاءات لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على التغطيات التأمينية المناسبة وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الصحية اللازمة.

ترشيحات:

عبدالله بن زايد يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة