تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول أسهم "جاسم للنقليات والمناولة" في بورصة الكويت

اليوم.. بدء تداول أسهم "جاسم للنقليات والمناولة" في بورصة الكويت
اجتماع سابق للشركة

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، بدء التداول في أسهم شركة جاسم للنقليات والمناولة (جي تي سي) في السوق الرئيسي ضمن قطاع الصناعة.

ويبلغ رأسمال الشركة المُصرح به والمُصدر والمدفوع 15 مليون دينار، موزعاً على عدد 150 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ومجموعتها الحصة الأكبر في رأسمال "جاسم للنقليات" بنسبة تصل إلى 60%.

وتقوم "جاسم للنقليات" بجميع عمليات نقل البريد خارج دولة الكويت وعلى الأخص العمليات المتعلقة بنقل الركاب بأية وسيلة من وسائل المواصلات البرية.

كما تقوم الشركة بشراء وبيع وتأجير واستئجار واستيراد جميع أنواع الشاحنات والمركبات والمعدات والآليات الخفيفة والثقيلة وأية وسيلة لازمة للمناولة والنقل البري والبحري والموارد داخل وخارج الكويت.

وتأسست "جاسم للنقليات" في 23 مايو من عام 1979، وعنوانها: المرقاب، قطعة رقم 1، مبنى رقم 8، مجمع صالح سليمان الجراح العقاري، مكتب رقم 2، الطابق الخامس، الكويت.

ويرأس مجلس إدارة الشركة الشيخ علي فواز دعيج السلمان الصباح ممثلاً عن شركة القرين للاستثمارات المتكاملة القابضة، وينوب عنه في منصبه سعدو عبدالله حسين علي ممثلاً عن الشركة المتحدة للبتروكيماويات، وبعضوية كل من: سليمان محمد شاهين الربيع، مهيمن علي سيد ناصر البهبهاني، وجاندراش سابودة بهات، فيما يشغل عادل كوهري منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ومن الجدير بالذكر أن أداء الشركة تاريخياً اتسم بانتظام تحقيق الأرباح السنوية وبسجل حافل في استمرارية توزيع أرباح سنوية على المساهمين بلغ مجموعها 28.7 مليون دينار خلال السنوات الخمس الماضية، أي 191 فلس للسهم الواحد، مع الحفاظ على ميزانية قوية وصحية. فقد أظهرت "جاسم للنقليات" نمواً كبيراً في الإيرادات والأرباح الصافية، بمعدل نمو سنوي مركب 7.7% و14.6% على التوالي خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

وعلى الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة كورونا التي بدأت عام 2020 وما زالت آثارها مستمرة، تمكنت الشركة من تحقيق 4.1 و1.2 مليون دينار أرباحاً صافية خلال عام 2020 والنصف الأول من عام 2021 على التوالي، ووزعت أرباحاً نقدية بواقع 20 فلساً للسهم خلال العام 2020.

وتتمتع "جاسم للنقليات" بمركز مالي متين حيث بلغ إجمالي الأصول 52.7 مليون دينار كما في 30 يونيو 2021، وحقوق ملكية بنحو 41.6 مليون دينار، ونسبة الدين إلى حقوق الملكية حوالي 0.1 مرة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مع اندلاع موجة ارتفاع الأسعار.. كيف تحمي مدخراتك؟