TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن نظام المعاش الجديد مع مرور السنوات سيقترب من 80% من آخر مرتب حصل عليه الموظف.

وأضاف رئيس الهيئة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قضية المعاشات بدأت منذ عام 2005 بعد قيام الدولة بالحصول على جزء من المعاشات، والتي يتم ردها بفوائد على أقساط سنوية على مدار 50 عاماً.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بشرح المعاشات بطريقة مبسطة، مؤكداً أن قضية المعاشات على أولوياته منذ تولى المسؤولية، كما أن تدني قيمة المعاشات تعد من أهم المشاكل التي نواجهها حيث ترغب الدولة استقرار نظام المعاشات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الرئيس السيسي تصدي لأزمة المعاشات وما كان أحد ليقدم على حلها إلا هو، حيث يعمل الرئيس من أجل خدمة المواطن المصري، موضحاً أن مشكلة المعاشات حدثت في عهد العديد من الحكومات ولم يتصدى لها أحد إلا الرئيس السيسي وتم حلها بصورة علمية بعد فك نظام التأمينات من أجل التعرف على مشكلاته وعلاجها.

وتابع جمال عوض أن الحكومة تقوم برد مبالغ المعاشات على أقساط سنوية لمدة 50 عاماً، موضحاً أن 160.5 مليار جنيه القسط الأول للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات.

وكشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن القسط القادم للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات يبلغ 180 مليار جنيه.

واستطرد اللواء جمال عوض أن الرئيس السيسي أكد ضرورة إدارة المعاشات بأسلوب علمي من أجل الاستدامة المالية، حيث تبلغ قيمة أصول المعاشات 890 مليار جنيه.

وشدد جمال عوض أن كل جنيه بفائدته ستسدد كاملة لأصحاب المعاشات، بالإضافة لالتزامات الخزانة العامة تجاه صندوق المعاشات.

ولفت رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن كل أموال المعاشات مؤمّنة تماماً، والدولة تدعم نظام المعاشات لمدة 50 عاماً.

وذكر جمال عوض أنه قبل عام 2014 كان البعض يحصل على معاش يبلغ 80 جنيهاً وقبل عام 2014 كان أقصى معاش لوكيل الوزارة في الحكومة 1800 جنيه، والأستاذ الجامعي 1600 جنيه وبحلول عام 2019 تم الإعلان عن حل مشكلات نظام المعاشات من خلال وضع آليات لحل مشكلات كل أصحاب المعاشات.

واختتم اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قائلاً إن الزيادات السنوية في المعاشات مرتبطة بأوضاع التضخم، ووجّه الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 13% لمواجهة التضخم.