تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوادي الجديد: إنشاء أول مجمع حكومي متكامل لخدمة المستثمرين بالقرب من المطار

الوادي الجديد: إنشاء أول مجمع حكومي متكامل لخدمة المستثمرين بالقرب من المطار
محمد الزملوط

 

القاهرة – مباشر: أعلن محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط أن المحافظة تقوم حاليا على إنشاء أول مجمع حكومي على مستوى الجمهورية متكامل لخدمة المستثمرين بالقرب من المطار، وذلك على نفقة المحافظة بعيدا عن مخصصاتها بالموازنة العامة للدولة بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محور الجنوب، "طريق جنوب العوينات -السادس من أكتوبر" في أوائل العام المقبل.

ونوه المحافظ في تصريحات له على هامش الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور في مدينة الخارجة، بأنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى والتي تشمل طريق ٦ أكتوبر -الفرافرة.

يبلغ طول الطريق 1600 كيلو متر بعرض 23 مترا، وباستثمارات تبلغ 25 مليار جنيه، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم السبت.

وأردف أن تنفيذ الطريق جاء بناء على توجيهات القيادة السياسية لتسهيل ربط المحافظة بالعاصمة، موضحا أن الطريق يعد أطول طريق ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى الشرق الأوسط ايضا.

وأفاد الزملوط بأن الطريق سيشهد إنشاء شبكة اتصالات بتكلفة تصل الى 200 مليون جنيه لتسهيل على المسافرين الاتصال بذويهم وضمان عدم انقطاع الخدمة.

وفيما يتعلق بمخصصات المحافظة بموازنة 2022/2021 قال الزملوط إن هناك زيادة في المخصصات لتبلغ 350 مليون جنيه مقارنة بنحو 125 مليون جنيه في موازنة 2016/2015، لافتا الى أنه يتم التركيز على رفع كفاءة المدارس والعملية التعلمية بالمحافظة الامر الذى لاقى إشادات من وزارة التربية والتعليم ببداية العام الدراسي.

ولفت إلى أن المحافظة تعمل على تشجيع السياحة خاصة في مدينتي الفرافرة والداخلة خاصة السياحة العلاجية والبيئية، مشيرا إلى وجود أفضل فندق بيئي في مدينة الفرافرة وترتفع تسبه الإشغالات بالفندق في الفترة من اكتوبر حتى ابريل سياحية.

وفيما يتعلق بسياسة المحافظة في سحب الأراضي، أشار إلى أنه يتم منح المشروعات الزراعية الاعتيادية مدة عامان لتنفيذ المشروع، فيما يتم منح 4 سنوات فترة سماح للمشروعات الخاصة بالنخيل، مع وجود خطة تنفيذية للمشروع بتوقيتات محددة، ويتم كل 6 أشهر مراجعة وتقييم ما تم تنفيذه وفقا للخطة الزمنية، منوها بانه يتم سحب الأرض من المستثمر غير الجاد في حالة عدم الالتزام او توفيق الأوضاع.