TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

عبدالله بن زايد يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة
الشيخ عبدالله بن زايد

 

أبوظبي – مباشر: اختتم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، التقى خلالها أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، ويائير لابيد وزير خارجية إسرائيل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، جسدت هذه الزيارة الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين التي تتعزز عاما بعد عام وتشكل نموذجا رائدا في العمل المشترك بين الحلفاء من أجل تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية.

وجرى خلال اللقاء الإعلان عن مجموعتي عمل ثلاثيتين حول "التعايش الديني" و"المياه والطاقة" بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات ودولة إسرائيل.

فيما أشاد أنتوني بلينكن بالعلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا أهمية التعايش السلمي في المنطقة.

و أشار إلى أن إقامة علاقات طبيعية بين الدول العربية ودولة إسرائيل سيسهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، قائلا: "إننا نعمل معا من أجل مستقبل مشرق لشعوب منطقة الشرق الأوسط".

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية AJC، وتطرق اللقاء إلى العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية و جهود البلدين لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول اللقاء الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ودوره في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية.

وأشار إلى أهمية البناء على الاتفاق الابراهيمي من أجل بلورة حلول شاملة ومستدامة تقود إلى تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

و بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية الأوضاع في المنطقة وجهود البلدين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.