TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقل" السعودية تنفذ حزمة من المشروعات الكبرى في المنطقة الشرقية

"النقل" السعودية تنفذ حزمة من المشروعات الكبرى في المنطقة الشرقية
جانب من المشروعات التي تم تنفيذها

 

الرياض – مباشر: نفذت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية حزمة من المشروعات الكبرى في المنطقة الشرقية، حيث يبلغ إجمالي أطوال الطرق في المنطقة الشرقية 8416 كلم، منها 7428 كلم طرق قائمة تحت الصيانة، و998 كلم طرق تحت الإنشاء، فيما يبلغ عدد الجسور حوالي 400 جسر.

وتواصل الوزارة العمل في العديد من المشروعات بالمنطقة الشرقية، إضافة لعمليات الصيانة على الطرق التي تم إنشاؤها مسبقاً، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

ومن أهم الطرق في المنطقة الشرقية طريق أبو حدريه الذي يبلغ إجمالي طوله 328 كلم، وطريق الجبيل الذي يصل طوله لـ 77 كلم، دائري الدمام بطول 12.4 كلم، والطريق الدائري بمحافظة الأحساء الذي يعـد أطول طريق دائري بالمملكة بطول 102 كلم.

وتعمل الوزارة حالياً على تنفيذ الطريق الإقليمي الرابط بين مدينة الجبيل الصناعية ومنفذ البطحاء، ويبلغ إجمالي طوله حوالي 284 كلم، حيث يمتد الطريق من مدينة الجبيل الصناعية حتى منفذ البطحاء، ويتقاطع مع طريق الدمام / أبو حدريه، وطريق الدمام / الرياض السريع، وطريق الظهران / بقيق / الهفوف، حتى طريق الظهران / العقير / سلوى البطحاء.

يذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية تسعى لتحسين جودة الطرق والوصول للمرتبة السادسة عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030م، مع الحفاظ على ريادة المملكة في ترابط شبكة الطرق، وذلك لتحسين الخدمات والارتقاء بجودة الطرق، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تعد أحد أهم المحاور الرئيسة لرؤية المملكة 2030.