TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتفاوض على إنشاء مصنع أخشاب من مخلفات التمور باستثمارات مليار جنيه

مصر تتفاوض على إنشاء مصنع أخشاب من مخلفات التمور باستثمارات مليار جنيه
أرشيفيية

 

القاهرة – مباشر: صرح محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط أنه جاري الآن مفاوضات لإنشاء مصنع لإنتاج خشب "ام دي اف" من مخلفات التمور بحجم استثمارات يصل إلى مليار جنيه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة والجانب الألماني.

وأوضح الزملوط، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم على هامش ملتقى التسويق الأول للتمور بمدينة الخارجة، أن شجرة النخيل تنتج سنويا 40 كيلو مخلفات ويصل حجم المخلفات سنويا نحو 200 مليون طن، مشيرا إلى أنه تم إرسال عينات لمخلفات النخيل الى إلمانيا لتحليلها والتي أظهرت مواصفات قياسية معدلها أفضل من المعدلات الأوروبية.

وأشار الزملوط إلى أن وفدا ألمانيا سيزور المحافظة خلال الأسبوع المقبل للاطلاع على الأرض التي سيتم إنشاء المصنع عليها ومن المقرر إنتاج 100 ألف متر مكعب، لافتا إلى أن إنتاج المصنع الجديد سيقلل من وارداتنا من هذه النوعية من الأخشاب والتىي تصل الى 90%.

وأعلن الزملوط أنه في إطار استراتيجية المحافظة للترويج للسياحة، فإنه سيتم قبل ديسمبر المقبل عقد مؤتمر للسياحة العلاجية يضم كافة الأطراف والمحافظات الصحراوية، لافتا إلى أننا نسعى إلى أن يكون لمصر مكان مناسب على خريطة السياحة العلاجية.

وأضاف أن حركة الطيران للمحافظة بدأت في الانتعاش مرة أخرى، منذ نحو 4 أشهر، والتي تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، متوقعا ارتفاع حركة الطيران خلال الشتاء المقبل تزامنا مع الإقبال على السياحة العلاجية والبيئية، لافتا الى أن المحافظة تخفض أسعار تذاكر الطيران خلال المهرجانات والاحتفالات على مدار العام.