تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شؤون الحرمين تؤكد الاستعداد للطاقة الاستيعابية الكاملة.. والصحة: وضعنا مطمئن

شؤون الحرمين تؤكد الاستعداد للطاقة الاستيعابية الكاملة.. والصحة: وضعنا مطمئن
السعودية - أرشيفية

 

الرياض – مباشر: أكدت شؤون الحرمين في السعودية الاستعداد لاستقبال المعتمرين بالطاقة الاستيعابية الكاملة، موضحة وزارة الصحة أن وضع المملكة مطمئن.

وأعلنت شؤون الحرمين، اليوم الجمعة، جاهزيتها لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل الطاقة الاستيعابية للعمرة والصلاة في المسجد_الحرام للمحصنين بجرعتين الحاصلين على تصريح من تطبيق "توكلنا"، وفقاً للحساب الرسمي لإمارة مكة على "تويتر".

وشدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على تطبيق ما ورد في البيان والتزام جميع العاملين والعاملات والزائرين والزائرات بإرتداء الكمامة في جميع الأوقات وفي كافة أروقة الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام جميع التطبيقات الرسمية لأخذ مواعيد العمرة والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة بالمسجد النبوي، لضبط الأعداد.

وطالب السديس، قاصدي الحرمين الشريفين بالتعاون مع الجهات المعنية والعاملين بالحرمين الشريفين، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال تأديتهم لمناسكهم، لتكون البيئة الصحية داخل الحرمين الشريفين آمنة للجميع.

ووجه، منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة بتطبيقهم جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق جميع التعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة.

فيما أكد وزير الصحة، توفيق الربيعة، أن وضع المملكة الصحي مطمئن مقارنة بكثير من دول العالم.

وتابع: "أرجو من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحمايتكم من انتقال العدوى".

ترشيحات 

لأول مرة منذ بدء الجائحة..السماح بكامل الطاقة الاستيعابية للحرمين وإلغاء التباعد