TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة لبنان تعلن الجمعة "حداداً" على أرواح قتلى الاشتباكات الدامية

حكومة لبنان تعلن الجمعة "حداداً" على أرواح قتلى الاشتباكات الدامية
ميقاتي خلال الاجتماع مع قيادات الجيش

 

مباشر: أصدر نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، قراراً بإعلان غداً الجمعة "حداداً" على أرواح قتلى الاشتباكات الدامية التي شهدتها شوارع لبنان، اليوم الخميس.
 
وأوضح ميقاتي عبر الحساب الرسمي لمجلس الوزراء على "تويتر"، اليوم : "يُعلن غد الجمعة يوم إقفال عام حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا نتيحة أحداث اليوم، بحيث تُقفل جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات والمدارس الرسمية والخاصة".

وكان ميقاتي قد انتقل بعد ظهر اليوم إلى مقر وزارة الدفاع حيث استقبله وزير الدفاع الوطني موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزيف عون، ثم انتقلوا إلى غرفة عمليات قيادة الجيش لمتابعة مجريات الأوضاع من قائد الجيش وأعضاء مجلس القيادة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أن الجيش حامي الوطن ليس شعارا نردده في المناسبات الوطنية، بل هو فعل إيمان يترجمه الجيش كل يوم بتضحيات جنوده وشجاعتهم وحكمة قيادتهم، وهذا ما تجلّى اليوم في التصدي للأحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة الطيونة.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، اليوم، أن الأجهزة الأمنية تفاجأت بتحول التظاهرات المقامة اليوم الخميس في بيروت إلى اشتباك مسلح، موضحا أن القذائف التي أطلقت خلال التظاهر من نوع "B7".

وأوضح الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة 16 آخرين.

 

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، على خلفية الأحدات الدامية التي شهدتها شوارع لبنان أنه ليس مقبولاً أن يعود السلاح كلغة تخاطب بين الفرقاء.