تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقتل 6 أشخاص و16 مصاباَ في لبنان خلال اشتباكات مسلحة

مقتل 6 أشخاص و16 مصاباَ في لبنان خلال اشتباكات مسلحة
جندي تابع للجيش اللبنان الذي انتشر منعا لتكرار اشتباكات اليوم

مباشر: أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، أن الأجهزة الأمنية تفاجأت بتحول التظاهرات المقامة اليوم الخميس في بيروت إلى اشتباك مسلح، موضحا أن القذائف التي أطلقت خلال التظاهر من نوع. "B7".

وقال الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة 16 آخرين.

 وتابع الوزير:" القنص كان على الرأس، سنطلب من الحكومة اتخاذ كل ما يلزم لضبط الوضع الأمني في منطقتي الشياح وعين الرمانة، منوها بأن حكومة ميقاتي هي للإنقاذ وللعمل وليست هي من يقوم بتخريب الأوضاع في البلاد".

 وحذر مولوي من انفلات الأوضاع في البلاد، وبسؤاله عن السماح بالتظاهر في وقت تشهد به البلاد شحنا بين مختلف الطوائف والفئات، أضاف الوزير:" منظمي المظاهرة أكدوا لنا سلميتها، والجريمة التي حصلت كانت في استعمال القنص".

يذكر أن محيط قصر العدل في بيروت شهد اليوم، مظاهرات من قبل عدد من المواطنين اعتراضا على تسييس قضية مرفأ بيروت، ما استدعى انتشارا أمنيا كثيفا للجيش داخل حرم قصر العدل، حيث طالب المتظاهرين باستبعاد طارق البيطار قاضي تحقيق مرفأ بيروت الذي وقع قبل عامين وراح ضحيته نحو 200 قتيل.

وكانت التحقيقات الخاصة بانفجار مرفأ بيروت قد شهدت التوقف للمرة الثالثة، ومن جانبه قرر مجلس الوزراء اللبناني متابعة البحث فيما يدور حول الملابسات المحيطة بالتحقيق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت.