TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تسمح لليخوت الزائرة بالرسو لـ6 أشهر في مياهها

دبي تسمح لليخوت الزائرة بالرسو لـ6 أشهر في مياهها
يخوت

دبي ـ مباشر : أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية عن السماح لوسائل النزهة البحرية واليخوت الأجنبية الزائرة بالرسو لفترات طويلة تمتد حتى 6 أشهر في مياه إمارة دبي.

ويأتي ذلك في إطار أهدافها الرامية إلى دعم وتطوير القطاع البحري الترفيهي من خلال تقديم تجربة متميزة لأصحاب الوسائل البحرية، وفقاً لبيان صحفي

وأوضح سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، أنه أصبح بإمكان جميع ملاك ووكلاء ومشغلي وسائل النزهة البحرية واليخوت الأجنبية الزائرة الاستمتاع بالرسو في مياه الإمارة لمدة تصل حتى 6 أشهر بحد أقصى.

وأضاف أنه يتعين على مستخدمي وسائل الترفيه البحري واليخوت الأجنبية الزائرة الراغبين في التمتع بخدمة الرسو لفترات طويلة ، الالتزام بالتوصيات الواردة في التعميم والمتمثلة في الابتعاد عن المناطق المحظورة والشواطئ والجزر والوسائل البحرية، والابتعاد عن المناطق المملوكة والمدارة بشكل خاص، إذ يجب الحصول على إذن من مالك أو مدير المنطقة قبل الرسو البحري أو قبل إجراء أي نشاط فيها.

وقال المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، إنه يتعين على ملاك ووكلاء ومشغلي وسائل النزهة البحرية واليخوت الأجنبية الزائرة التواصل مع السلطة قبل الرسو، وتحديد الموقع والمدة عبر التواصل مع الرقم المجاني لمركز الاتصال 800990، أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] .

وأكّد  سعيد آل مكتوم بأن سلطة مدينة دبي الملاحية تحرص باستمرار على وضع الأطر القانونية والتشريعية الكفيلة بتنظيم الحركة البحرية في دبي بالصورة المُثلى، وتعمل باستمرار على تطوير آليات عملها لتقديم أفضل الخدمات التي من شأنها خلق قطاع بحري متجدد وآمن وقادر على تلبية متطلبات التنمية الاقتصادية في دبي.

وأصدرت سلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة 800 رخصة قيادة وسائل بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتعمل سلطة مدينة دبي الملاحية على تنظيم وتطوير القطاع البحري في إمارة دبي من خلال اللوائح التشريعية التي تصدرها وفق أعلى معايير التميز والجودة، وذلك لتحديث البنية التحتية لهذا القطاع وتنويع الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز المزايا التنافسية للإمارة على الصعيد الإقليمي والعالمي.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 10 مناطق في دبي تسجل مبيعات مليارية من العقارات السكنية

فيديوجرافيك .. كيف تُنتج الإمارات مياه شرب من الشمس؟

إنفوجرافيك.. 4 شروط للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات 

إنفوجرافيك.. أقوى 25 جواز سفر بالعالم.. الإمارات في الصدارة

فيديوجرافيك .. كيف تصبح الإمارات نافذة للمستثمرين على عالم من الفرص؟

إنفوجرافيك.. 5 أسباب وراء انتقال أثرياء العالم إلى دبي