تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة الإماراتية وتاتا الهندية تستثمران مليار دولار بوحدة المركبات الكهربائية

القابضة الإماراتية وتاتا الهندية تستثمران مليار دولار بوحدة المركبات الكهربائية
شركة تاتا موتورز

أبوظبى – مباشر: تخطط شركة تاتا موتورز Tata Motors، ذراع السيارات التابعة لمجموعة تاتا الهندية، لاستثمار أكثر من ملياري دولار في وحدتها الخاصة بالسيارات الكهربائية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وجمعت شركة صناعة السيارات الهندية مليار دولار لوحدتها الكهربائية الجديدة، ما رفع سهمها بأكثر من 20%، الأربعاء، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ فبراير/ شباط 2017, وفقاً لبيان صحفى.

ويستثمر صندوق Rise Climate Fund التابع لشركة الأسهم الخاصة TPG، وشركة القابضة ADQ التابعة لحكومة أبوظبي، نحو مليار دولار في الشركة، وفقًا لما أعلنته شركة تاتا موتورز حيث تخطط لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية.

ويتوقع أن تكتمل الجولة الأولى من جمع رأس المال بحلول مارس/ آذار من العام المقبل، وسيتم ضخ الأموال بالكامل بحلول نهاية عام 2022.

وأوضحت شركة تاتا موتورز إنها ستنشئ محفظة من 10 مركبات كهربائية في السنوات الخمس المقبلة، وستبني بنية تحتية للشحن على نطاق واسع مع Tata Power لتسهيل التبني السريع للمركبات الكهربائية في الهند.

وستستثمر الشركة في طرازات جديدة من المركبات الكهربائية ومنصات مخصصة للسيارات الكهربائية للبطاريات والبنية التحتية للشحن كجزء من استراتيجيتها للتحرك بعيدًا عن الوقود الأحفوري الضار بالمناخ.

ويمتلك الملياردير الهندي بالونجي ميستري، الذي يسيطر على مجموعة شابورجي بالونجي Shapoorji Pallonji، والتي تأسست قبل 156 عامًا، نحو 18.4% من أسهم شركة Tata Sons، الشركة القابضة لمجموعة تاتا.

ويقدر صافي ثروة ميستري بنحو 16.3 مليار دولار، بحسب تقديرات فوربس في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقالت شركة السيارات الألمانية فولكس فاغن، إن المنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية دفعت الشركة إلى تسريع إنتاجها، مستشهدة بدخول تيسلا إلى ألمانيا.

 وقال مايكل مانسكي المتحدث باسم فولكس فاغن: ليس هناك شك في أنه يتعين علينا تعزيز القدرة التنافسية لمصنعنا في فولفسبورغ في ضوء المنافسين الجدد في السوق".

وأضاف مانسكي أن تيسلا تضع معايير جديدة للإنتاجية والنطاق في غرونهايد، في إشارة إلى المصنع الجديد بالقرب من برلين، والذي يمكنه، بأقصى طاقته، إنتاج من 5 آلاف إلى 10 آلاف سيارة في الأسبوع.

ترشيحات:

بورصة دبي للماس تختتم مناقصة لأغلى حجر خام