تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تعلن انتهاء عملية استحواذ "نور الصالحية" على أسهم "عقار"

"أسواق المال" الكويتية تعلن انتهاء عملية استحواذ "نور الصالحية" على أسهم "عقار"
صورة تعبيرية
عقار
AQAR
-2.79% 83.50 -2.40

الكويت - مباشر: قالت شركة عقار للاستثمارات العقارية إن هيئة أسواق المال الكويتية أعلنت انتهاء عملية الاستحواذ الإلزامي المُقدمة من شركة نور الصالحية العقارية على جميع أسهم "عقار"، بحسب بيان الأخيرة لبورصة الكويت، اليوم الخميس.

كانت "نور الصالحية" أعلنت يوم الاثنين الماضي، عن النسبة المُحققة لعملية الاستحواذ الإلزامي على "عقار"، مشيرة إلى انتهاء فترة تجميع أسهم المساهمين الراغبين بالمشاركة في عملية الاستحواذ على جميع الأسهم المتبقية في "عقار".

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية في أواخر أغسطس الماضي، على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المُقدم من "نور الصالحية" على جميع الأسهم المتبقية في "عقار".

وقالت "عقار" آنذاك، إن عرض الاستحواذ مقابل سعر مُقدم بقيمة 0.070 دينار (أي 70 فلساً) للسهم الواحد، علماً بأن فترة التجميع سوف تبدأ من 9 سبتمبر 2021 إلى 10 أكتوبر من العام نفسه.

وأعلنت الشركة في أواخر يونيو الماضي، عن إتمام صفقة متفق عليها لصالح "نور الصالحية" في بورصة الكويت؛ لتصبح ملكية الأخيرة في أسهم "عقار" نحو 48.07%.

ويبلغ رأسمال "عقار" نحو 23.425 مليون دينار موزعاً على حوالي 234.25 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك "نور الصالحية" الحصة الأكبر في رأسمال "عقار" بنسبة 48.07% - كما سبق وذكرنا - تليها حصة أحمد حمد الحمد بواقع 9.73%، ثم يوسف زبن الزبن بنحو 8.54%.

كانت أرباح "عقار" تراجعت بنسبة 8.4% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 480 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 524 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع في المستهل.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "كيبكو"

سعر النفط الكويتي ينخفض 64 سنتاً إلى 82.68 دولار للبرميل

التسويات بين البنوك الكويتية تتراجع 21% في 8 أشهر