TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا تواصل بورصة قطر الارتفاع؟ (المنصوري يجيب)

لماذا تواصل بورصة قطر الارتفاع؟ (المنصوري يجيب)
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد علي المنصوري

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد علي المنصوري، إن البورصة تواصل ارتفاعها بدعم من ارتفاع التداولات وثقة المستثمرين المحليين والدوليين، فضلاً عن نمو أرباح الشركات المدرجة.

وتابع راشد المنصوري في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس: "وصل المؤشر العام لمستوى 11603.88 نقطة ليحلق حاليا عند أعلى مستوياته خلال أكثر من 5 سنوات، كما وصلت رسملةُ السوق إلى 672.26 مليار ريال".

وكشف أنه بالإضافة إلى المكاسب المحققة على صعيد أداء المؤشر العام للسوق، فقد واصلت البورصة قيامها بدورها كأحد أكبر عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الوطني، مع تمكنها من جذب استثمارات صافية عبر المؤسسات الأجنبية ناهزت 4.8 مليار ريال منذ بداية العام الجاري.

وأكد المنصوري على أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع مؤشرات البورصة مثل أرباح الشركات المدرجة، وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي، وتحسن أسعار النفط والغاز عالمياً.

وأرجع الارتفاعات أيضا إلى قرار السماح بتملك المستثمرين غير القطريين بنسبة تصل إلى 100% وهو ما ينتظر أن يؤثر إيجابياً على أوزان الشركات القطرية في المؤشرات العالمية.

وطبقاً لبيانات البورصة القطرية فبحلول الساعة 12 بتوقيت قطر، ارتفع المؤشر العام للبورصة بنسبة 11.19% من بداية العام الجاري واصلاً إلى النقطة 11644.22.

ترشيحات:

معدل التضخم في قطر يرتفع 2.71% خلال سبتمبر

9.1 مليار ريال التبادل التجاري بين قطر والولايات المتحدة بالنصف الأول

"الوزراء القطري" يوافق على قانون بشأن نزع ملكية العقارات