TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي للماس تختتم مناقصة لأغلى حجر خام

بورصة دبي للماس تختتم مناقصة لأغلى حجر خام
داخل مركز دبي للسلع المتعددة

دبي ـ مباشر : أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن بيع حجر ماس خام استثنائي يبلغ وزنه أكثر من 100 قيراط مقابل 5.218 مليون دولار (44,004 دولار لكل قيراط) ضمن مناقصة حطمت الأرقام القياسية أقيمت في بورصة دبي للماس. 

وعُرض حجر الماس، الذي يبلغ وزنه 118.58 قيراطاً من نوع (IIa)، على كبريات شركات تجارة الماس من الهند وإسرائيل وأوروبا في مناقصة استضافتها دار المزادات والماس الخام الرائدة عالمياً "ترانس أتلانتيك جيم سايلز"، وفقاً لبيان صحفي. 

 ويأتي هذا بعد مناقصة نظمتها شركة "ستار جيمز" في بورصة دبي للماس خلال شهر ديسمبر 2020، والتي حطمت الأرقام القياسية حيث شهدت مبيعات أحجار الماس الخام بقيمة 87 مليون دولار.

وتحظى دبي بموقع إستراتيجي عند تقاطع طرق تجارة الماس العالمية مع رحلات جوية مباشرة إلى أبرز مراكز الماس الخام بما في ذلك سورات ومومباي في الهند وإسرائيل وأنغولا وجنوب أفريقيا وروسيا وبلجيكا.

وستساهم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين بورصة دبي للماس وبورصة إسرائيل للماس في تعزيز الحضور الإقليمي لتجارة الماس ودعم نمو قطاع الماس العالمي.

وتُعد بورصة دبي للماس أكبر منشأة لاستضافة مناقصات الماس في العالم، إذ تضم أكثر من 1000 شركة الماس، وتوفر للشركات المُسجلة والخبراء بنية تحتية متطوّرة من الطراز العالمي، مدعومة بمحفظة واسعة من المنتجات والخدمات بهدف مواصلة النمو وتحفيز التدفقات التجارية انطلاقاً من أسس متينة وموثوقة.

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة في سبتمبر 2021 عن تعيين الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي للمركز، أحمد بن سليّم، والمستشار الخاص لشؤون الأحجار الكريمة لدى المركز، الدكتور مارتن ليك، سفيرين للنسخة المحدثة من مبادرة "نظام الضمانات" من مجلس الألماس العالمي. ويمثل النظام تأكيداً للمشترين أن مصدر الألماس يتوافق مع نظام شهادات عملية كيمبرلي، والمبادئ المقبولة عالمياً بشأن حقوق الإنسان وحقوق العمال ومكافحة الفساد وغسل الأموال.

و استقبل مركز دبي للسلع المتعددة أمس ليفوكو ماكسويل مواجي، وزير الموارد المعدنية والتكنولوجيا الخضراء وأمن الطاقة لجمهورية بوتسوانا، في بورصة دبي للماس. ورافقه في هذه الزيارة وفدٌ رفيع المستوى من "شركة أوكافانغو للماس" البوتسوانية والتي تعتبر من أبرز موردي الماس في السوق.

 

ترشيحات:

أبرز 8 معلومات عن مبادرة "حلول دبي للمستقبل"