تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ايجيترانس تقرر العدول عن صفقة الاستحواذ على الشركة الهولندية

ايجيترانس تقرر العدول عن صفقة الاستحواذ على الشركة الهولندية
أرشيفية
إيجيترانس
ETRS
-1.16% 11.04 -0.13

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) عدم الاستمرار في نظر العرض المقدم من شركة حسن علام يوتيليتيز هولدنج بي في، لتعذر الوصول إلى اتفاق على سعر عادل لتنفيذ الصفقة حفاظاً على حقوق المساهمين وقيمة الشركة.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، استمرار تنفيذ خطتها التوسعية والانفتاح على كافة الفرص الاستثمارية التي تمكن من تحقيق خطتها المستقبلية الطموحة.

كانت شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي في المالكة لشرك اتش ايه يوتيليتيز بي في الهولندية تقدمت في مارس الماضي، بعرض مبدئي لشركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، لتكامل الأنشطة عبر استحواذ ايجيترانس على 100% من أسهم الأولى، على أن يكون مقابل البيع تكوين مديونية لصالح الشركة الهولندية يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في ايجيترانس.

وقدرت إتش إيه يوتيليتيز آنذاك، القيمة المبدئية المتوقعة لشركة ايجيترانس في حدود من 12 إلى 13 جنيهاً للسهم بإجمالي فيمة سوقية في حدود 375 مليون جنيه إلى 405 ملايين جنيه.

وقدرت إتش ايه يوتيليتيز، القيمة المتوقعة لها في حدود 680 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه على أساس 1.63 مرة إلى 1.9 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية للشركة الهولندية مقابل شركة ايجيترانس.

وحققت شركة المصرية لخدمات النقل عن النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 6.42 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.57 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 123.5 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 101.42 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من 2021، نحو 14.7 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 14.43 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح "ايجيترانس" تتراجع 33% في النصف الأول