TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع اتفاقية لإنشاء محطة كهرباء في رأس غارب

تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع اتفاقية لإنشاء محطة كهرباء في رأس غارب
مزرعة طاقة رياح

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وToyota Tsusho Corporation/Eurus Energy Holding اليابانية وENGIE الفرنسية وقع اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير وإنشاء وتشغيل محطة إنتاج الكهرباء في رأس غارب بمصر.

وقالت أوراسكوم في بيان لبورصة مصر اليوم، إن المحطة بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل (BOO) ولمدة 20 عاماً.

وأضافت أن أوراسكوم للإنشاءات تمتلك حصة 25% من المشروع وستقوم بتنفيذ أعمال البناء، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال البناء بغضون 30 شهراً، وذلك بعد اكتمال الإغلاق المالي.

وأشارت أوراسكوم، إلى أن المشروع سيؤدي إلى مضاعفة قدرة إنتاج طاقة الرياح لشركة أوراسكوم للإنشاءات بما يمثل ثلاثة أضعاف الطاقة الحالية لتصل إلى أكثر من 750 ميجاوات.

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 26.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات: