تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تكشف عن مشروع تطوير الواجهة البحرية لـ"الصليبخات" و"الجهراء"

الكويت تكشف عن مشروع تطوير الواجهة البحرية لـ"الصليبخات" و"الجهراء"
منظر عام من دولة الكويت

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء إحالة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لساحلي الصليبخات والجهراء إلى لجنة الخدمات العامة مع إعطائهما صفة الاستعجال والمتابعة المباشرة لتذليل كافة المعوقات التي تعترضهما.

وكشف مركز التواصل الحكومي في تغريدة على تويتر، عن مشروع جزر خليج الصليبات، موضحاً بأن تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبات تضمن مراحل ومكونات المشروع الذي يقع على طول 38 كليو متراً ويضم منطقة الابتكار ومنطقة رياضية، كما تضمن الشرح آلية تنفيذ المشروع والخطوات القادمة.

وتم بناء المُخطط الهيكلي للمشروع على سياسات بيئية واقتصادية واجتماعية، ويتميز المشروع بتحسين البيئة الطبيعية، ومنتجعات وأنشطة ساحلية، وفرص عمل جديدة، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية جديدة للأسر الكويتية.

وبالنسبة لمشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء (كورنيش الجهراء)؛ وذلك على مساحة تقارب 7.3 كيلو متر مربع، فقد تم تطوير المخطط الرئيسي لتحقيق التوازن بين رؤية التنمية المنشودة وجدوى المشروع لتحسين الموقع والخصائص البيئية والسياق الاجتماعي ليصبح المشروع وجهة سياحية وترفيهية رئيسية كما تضمن العرض شرحاً لمكونات المشروع الذي يحتوي على مراكز تسوق ومواقع ترفيهية وحوض الأحياء المائية، بالإضافة إلى تجمعات رياضية تضم نادي كرة قدم وفندق وأنشطة مساندة.

كما يضم المشروع قرية بيئية تشتمل على أنشطة خضراء مثل حديقة النباتات الصحراوية وقد قرر مجلس الوزراء إحالة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لساحلي الصليبخات والجهراء إلى لجنة الخدمات العامة مع إعطائهما صفة الاستعجال والمتابعة المباشرة لتذليل كافة المعوقات التي تعترضهما.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع في المستهل.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "كيبكو"

سعر النفط الكويتي ينخفض 64 سنتاً إلى 82.68 دولار للبرميل

التسويات بين البنوك الكويتية تتراجع 21% في 8 أشهر