تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدعيلج: مساهمات سعودية كبيرة في مجتمع الطيران الإقليمي والدولي

الدعيلج: مساهمات سعودية كبيرة في مجتمع الطيران الإقليمي والدولي
الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن المملكة لها مساهمات كبيرة وذات تأثير فاعل في مجتمع الطيران المدني الإقليمي والدولي.

وأوضح الدعيلج، خلال مؤتمر الإيكاو رفيع المستوى بشأن فيروس كورونا، الذي انعقد عبر الاتصال المرئي بمقر منظمة الطيران المدني الدولي بمونتريال، أن ما يواجه المجتمع الدولي اليوم من تحديات تتطلب تعزيز التعاون.

وأشار إلى دور المملكة الحيوي في هذا الصدد عبر قيادة الاستجابة العالمية من خلال رئاستها لمجموعة العشرين العام الماضي، ودعمها للجهود العالمية لمواجهة هذه الجائحة بمبلغ (500) مليون دولار أمريكي وتقديم (300) مليون دولار لمساعدة جهود الدول في التصدي للجائحة.
 
وتابع: "إنه ورغم الصعوبات الاقتصادية فإن المملكة مستمرة في الالتزام بدورها الإنساني والتنموي الكبير في مساعدة الدول الأكثر احتياجاً، وتلك المتضررة من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية، وهي أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على المستويين العربي والإسلامي خلال عام ۲۰۲۱، ومن أكبر 3 دول مانحة على المستوى الدولي".
 
ونوه بأن المملكة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الطيران المدني من خلال وضع استراتيجيات متوائمة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فضلاً عن دعمها الفاعل من خلال استضافة مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA-RSOO) والبرنامج التعاوني لأمن الطيران بإقليم الشرق الأوسط(CASP-MID)، ودعم مبادرة "عدم ترك أي بلد خلف الركب".
 
وقال: نعمل مع شركائنا في دول المنطقة ومنظمة الإيكاو على تفعيلها من أجل توحيد وتيسير الجهود لرفع مستويات الرقابة على السلامة الجوية وأمن الطيران المدني في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
كما لفت إلى استمرار المملكة في دعم الجهود الدولية وسياسات الإيكاو، من خلال تحديثات اللوائح والإجراءات وتبسيطها واعتماد التحول الرقمي وتبني التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي؛ وذلك لتيسير الأعمال وتسهيل الوصول لأهداف التنمية المستدامة، ورفع مستويات الإنتاجية؛ مما يجعلنا أكثر قدرة على مواجهة المستجدات والتحديات المستقبلية.
 
وأكد الدعيلج أهمية بناء نظام طيران مدني دولي مرن ومستدام يشمل ركائز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الاستجابة للكوارث والأزمات، داعياً إلى تشجيع الاستثمار في البحث والتطوير والابتكار وتبني الحلول التقنية والفنية وقبول تطبيقها.

الصورة

ترشيحات:

ارتفاع معدل التضخم بالسعودية 0.6% خلال شهر سبتمبر على أساس سنوي

السعودية تكشف عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار (مستند)