تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المسار الرياضي" ترسي عقوداً بـ2.48 مليار ريال على شركات وطنية

"المسار الرياضي" ترسي عقوداً بـ2.48 مليار ريال على شركات وطنية
المسار الرياضي

الرياض - مباشر: أعلنت مؤسسة المسار الرياضي السعودية عن ترسية عقود بقيمة 2.482 مليار ريال على عدد من الشركات الوطنية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المسار الرياضي بمدينة الرياض.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه تم ترسية تلك العقود بالتزامن مع بدء الأعمال الإنشائية للمشروع، مبينة أن العقود تشمل تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية في منطقة وادي حنيفة وجسر الدراجات ومنطقة الفنون ومنطقة الـPromenade. 

ومشروع المسار الرياضي يعتبر أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مارس/ آذار 2019.

وتقوم عليه لجنة المشاريع الكبرى برئاسة ولي العد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ حيث تأتي في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.

ويمتد مشروع "المسار الرياضي" بطول 135 كيلو متراً مخترقاً مدينة الرياض ليربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها.

ويشمل على مسارات آمنة ومشجرة للمشاة على طول امتداد المشروع، ومساراة مخصصة للدراجات الهوائية للمحترفين والهواة، ومسارات للخيول، ومواقع للأنشطة الرياضية تشتمل على مجموعة من المواقع الرياضية من بينها برج رياضي يضم ملاعب لمختلف الرياضات والألعاب الداخلية مخصص جزء منه للرجال والنساء.
ويضم المشروع 48 موقعاً من المسطاحت الخضراء، بمساحة تزيد عن 3.5 كيلو مترـومتنزه صحراوي تبلغ مساحته 20 ألف كيلو متر. 

 

Image

ترشيحات:

السعودية تكشف عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار (مستند)

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار: زيادة التدفقات الأجنبية 20 ضعفاً بحلول 2030