تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد يعتزم زيارة إسرائيل.. ويؤكد: "ننظر إلى آفاق أرحب للتعاون"

عبدالله بن زايد يعتزم زيارة إسرائيل.. ويؤكد: "ننظر إلى آفاق أرحب للتعاون"
الشيخ عبدالله بن زايد

 

مباشر: قال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي إن وزير الخارجية الإسرائيلي وجه دعوة له لزيارة إسرائيل، وأنه سيزورها قريباً، في إطار النظر إلى آفاق أرحب للتعاون بين البلدين".

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأربعاء، كل من: أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ويائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".

جرى خلال اللقاء الذي عقد اليوم الإعلان عن مجموعتي عمل ثلاثيتين حول "التعايش الديني" و"المياه والطاقة" بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات ودولة إسرائيل.

وبحث اللقاء التقدم المحرز مع مرور عام على توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وسبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

و أشار الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن هذا اللقاء دليل على التزام الولايات المتحدة الأمريكية ببناء جسور بين أمتين ناجحتين ملتزمتين بالتطور والتنمية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الفلسطينيين سيكونون العنصر الأهم لنجاح السلام في المنطقة قائلًا: "لا يمكن أن نتحدث عن السلام في المنطقة دون الفلسطينيين والإسرائيليين وأهمية التحدث مع بعضهم البعض لذا نحن سعداء بأننا رأينا خلال الأسابيع الماضية مسؤولين إسرائيليين يعقدون اجتماعات مع نظرائهم الفلسطينيين، وعلينا أن نواصل تشجيعهم على هذا الأمر".

وتابع: "نعتقد أن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل ساعدتنا على أن نكون صرحاء مع بضعنا البعض وساعدتنا على تشجيع الأخرين حينما كان هناك شيء يمكن فعله".

و أضاف الشيخ عبدالله بن زايد: "لدينا علاقات متنامية مع دولة إسرائيل ونسعد بذلك و نعتمد دائما على أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية وهو أمر مهم بالنسبة لنا.. إننا نحتاج إلى النظر لآفاق جديدة للتعاون بين الإمارات وإسرائيل في عدة مجالات ".

وردًا على سؤال حول الملف اليمني قال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: إن اليمن دائما في أجندة نقاشتنا، وعلينا أن نستحضر في أذهاننا أن ما جرنا إلى هذا الوضع غياب الالتزام من الجانب الحوثي، ونحن نعمل بجد و كد مع أصدقائنا لإنهاء الأزمة اليمنية ومن أجل ضمان أن يحظى اليمن بحياة أفضل.

وتابع وزير الخارجية: "إننا لن نقبل بوجود حزب الله جديد على حدود المملكة العربية السعودية الشقيقة"، مشيرا إلى أن الحوثيين نجحوا في تعزيز قدراتهم بوتيرة متسارعة تضاهي ما فعلة حزب الله.

 

ترشيحات

المالية الإماراتية: نسعى إلى إصدار سندات بالدرهم في الوقت المناسب

التصرفات العقارية في دبي تتجاوز 784 مليون درهم