TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: نستهدف 1.8 تريليون ريال استثمارات أجنبية بالاستراتيجية السعودية

الفالح: نستهدف 1.8 تريليون ريال استثمارات أجنبية بالاستراتيجية السعودية
خالد الفالح

الرياض - مباشر: أكد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح،  أن إجمالي الاستثمارات المستهدفة من الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في المملكة، ستكون بقيمة 12.4 تريليون ريال خلال 10 سنوات.

وأكد الفالح في مقابلة مع قناة العربية أمس الأربعاء على هامش  إعلان تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، أن هذا الرقم المستهدف يمكن تحقيقه بهذه الاستراتيجية، وعبر التمكين الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة، وبالتكامل مع استراتيجيات ومبادرات رؤية 2030.

وأشار الفالح إلى أن مكونات هذا الرقم المستهدف تأتي من الاستثمارات بـ : 5 تريليونات ريال من برنامج شريك الذي يضم كبريات الشركات من القطاع الخاص، و3 تريليونات ريال من صندوق الاستثمارات العامة PIF، وأكثر من 4 تريليونات من عناصر الاستثمار الأخرى وأغلبها من القطاع الخاص، بواقع 2.6 تريليون ريال من القطاع الخاص السعودي، من خارج برنامج شريك ومن الشركات المتوسطة والصغيرة، و حوالي 1.8 تريليون ريال من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح الفالح   خلال مؤتمر للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار إن المملكة تستهدف أن يبلغ الناتج الإجمالي المحلي 6.4 تريليون ريال في 2030.

وأضاف الفالح أن إطلاق الاستراتيجية في 2021 كان مدروس ومصمم مسبقا، مبينا أنها تهدف لوضع أرض صلبة للاستثمار في السعودية، كما لفت إلى أن السعودية تهدف لتكرار تجارب دول مثل كوريا والصين في جذب الاستثمارات وتحقيق نمو يفوق 10% سنويا.

ترشيحات:

وزير الاستثمار السعودي: نستهدف بلوغ الناتج المحلي 6.4 تريليون ريال في 2030

السعودية تكشف عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للاستثمار (مستند)