تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق المعذر ريت يوقع مذكرة للاستحواذ على مبنى بالإمارات بـ27.2 مليون دولار

صندوق المعذر ريت يوقع مذكرة للاستحواذ على مبنى بالإمارات بـ27.2 مليون دولار
مستشفى برجيل بدولة الإمارات العربية المتحدة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق المعذر ريت، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة؛ بغرض الاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت أصول وبخيت الاستثمارية، في بيان على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن قيمة الشراء تبلغ 100 مليون درهم إماراتي (27.22 مليون دولار أو ما يعادل 101.94 مليون ريال سعودي)، مبينة أنه سيتم تمويل تكاليف الشراء بشكل كامل من التسهيلات المصرفية المتوفرة لدى الصندوق.

وأضاف مدير الصندوق، أن مساحة البناء للعقار تبلغ 16.76 ألف متر مربع، ومقام على أرض تبلغ مساحتها 6.03 ألف متر مربع.

وأوضحت، أن مستأجر العقار هي شركة في بي اس للرعاية الصحية (ش.ذ.م.م) مسجلة في أبو ظبي، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية 8 ملايين درهم، بزيادة تبلغ 500 ألف درهم كل خمس سنوات، ولمدة إيجارية تبلغ 20 عاماً.

ولفتت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، إلى أن صلاحية المذكرة تنتهي بتاريخ 4 ديسمبر/ كانون الأول 2021، على أن يتم إتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة خلال هذه الفترة واستكمال الإجراءات النظامية؛ تمهيداً لتوقيع اتفاقية شراء ملزمة سيعلن عنها في فترة لاحقة.

وأكد مدير الصندوق، أن هذا الحدث سينعكس بشكل إيجابي على مالكي الوحدات بعد إتمام صفقة الشراء، حيث سيضيف لتنوع مزيج أصول الصندوق وكذلك التنويع الجغرافي، بالإضافة لتحقيق عائد إيجابي من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الأصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح صندوق "السعودي الفرنسي كابيتال للدخل"

بعد إعلان الاستراتيجية الجديدة..كم يبلغ الاستثمار الأجنبي بالسعودية؟ (فيديوجراف)

السعودية ترفع إنتاج النفط للشهر السادس.. وسبتمبر يشهد أعلى مستوى في 17 شهراً