TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت ترفع إنتاجها النفطي 26 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

الكويت ترفع إنتاجها النفطي 26 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر
إنتاج النفط الكويتي

مباشر – إيمان غالي: رفعت دولة الكويت إنتاجها النفطي خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 26 ألف برميل يوميا، وذلك وفق التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" الصادر اليوم الأربعاء.

وبلغ إنتاج الكويتي النفطي خلال الشهر الماضي نحو 2.468 مليون برميل يوميا، مقارنة بـ2.442 مليون برميل يوميا خلال شهر أغسطس 2021.

وإلى جانب الكويت رفعت 9 دول أخرى إنتاجها النفطي في الشهر الماضي على رأسها نيجيريا بـ156 ألف برميل يوميا، وتبعتها السعودية بـ139 ألف برميل، ثم العراق بـ84 ألف برميل، والكويت ثم الجابون وإيران بنحو 22 ألف برميل لكل منهما.

كما رفعت أنجولا إنتاجها بنحو 17 ألف برميل يوميا، وتليها الإمارات العربية المتحدة بنحو 14 ألف برميل، ثم الجزائر والكونغو بنسبة 12 و6 ألاف برميل على التوالي.

وعلى الجانب الآخر، خفضت 3 دول إنتاجها النفطي في مقدمتها فنزويلا بـ6 ألاف برميل يوميا، كما انخفض إنتاج ليبيا بـ5 ألاف برميل، وغينيا الاستوائية ألف برميل فقط.

وبشكل عام، فقد ارتفع إنتاج منظمة "أوبك" ككل خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 486 ألف برميل يوميا، إلى 27.328 مليون برميل يوميا، مقارنة بـ26.842 مليون برميل يوميا في أغسطس السابق له.

يشار إلى أن المنظمة خفضت تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط عن إجمالي العام الجاري لينمو بـ5.8 مليون برميل يوميا، مقابل التقديرات السابقة البالغة 5.96 مليون برميل يوميا.

وأكدت "أوبك" أن الطلب العالمي على النفط سوف يسجل مستويات قوية في الربع الرابع من العام الجاري؛ مدفوعا بالزيادة الموسمية في مستويات الطلب على البتروكيماويات ووقود التدفئة.

ترشيحات:

"القوى العاملة" تجدد 666 ألف إذن عمل في الكويت خلال 9 أشهر

"الكهرباء" الكويتية: إيصال التيار لـ 511 قسيمة في 7 قطاعات خلال شهر

مدير الشركة: "ليغن فودز" الامتداد الجديد لـ"العيد للأغذية" لتطوير أعمالها