TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساعد وزير النقل: الموقع الفريد للسعودية يوفر عوائد ضخمة للقطاع اللوجستي

مساعد وزير النقل: الموقع الفريد للسعودية يوفر عوائد ضخمة للقطاع اللوجستي
مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، عبدالعزيز العريفي خلال لقاء تمكين القطاع الخاص

الرياض – مباشر: قال مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، عبدالعزيز العريفي أن المملكة تمثل السوق الأكبر على المستوى العربي من حيث مستوى الإنفاق والأكبر خليجياً من حيث عدد السكان، مما يوفر عوائد ضخمة للقطاع اللوجستي.

وأوضح العريفي، خلال لقاء الصندوق الصناعي الثالث لتمكين القطاع الخاص، اليوم الأربعاء، أن المملكة تتمتع بموقعٍ فريدٍ يوفر لها القدرة على الوصول إلى أكثر من 6 مليارات مستهلك في 3 قارات، ما يعطيها أفضلية إستراتيجية هائلة على الصعيد اللوجستي.

وأشار إلى أن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية حددت مستهدفات طموحة بحلول عام 2030، ومنها تطوير أكثر من 60 منطقة لوجستية لدعم الصادرات والتجارة الإلكترونية وعمليات إعادة التصدير.

كما تشمل الإستراتيجية توفير أكثر من 10 مناطق لمواقف الشاحنات والخدمات المرافقة، وتعزيز الحركة التجارية عبر المنافذ البرية، بإنشاء 7 مناطق لوجستية داعمة مثل حالة عمار (30 مليون طن)، القريات (20 مليون طن) والبطحاء (20 مليون طن) وغيرها.

وأوضح العريفي أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية ستعمل في الفترة القادمة مع الصندوق الصناعي لتوسيع نطاق منصة أرض وقرض لوجستي، لتشمل أيضاً تقديم أراضٍ للاستثمار في القطاع اللوجيستي من الهيئة العامة للموانئ والهيئة العامة للطيران المدني والمنطقة الاقتصادية الخاصة بجوار مطارات الرياض.

وأكد أن هذا التوسع سيشكل إضافة إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الصندوق ضمن منظومة النقل والخدمات اللوجستية، مما سيسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات قطاع الخدمات اللوجستية، خاصةً وأن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تهدف إلى جعل المملكة ضمن أفضل 10 دول في العالم في مؤشر الأداء اللوجستي بحلول العام 2030.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: 69 مليار ريال اعتمادات الصندوق الصناعي منذ إطلاق رؤية 2030

الحميد: طرح منتج سلاسل الإمداد بشكل نهائي بداية العام المقبل