تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالشورى السعودي يطالب هيئة الطيران بمراجعة أسعار التذاكر للرحلات الداخلية

عضو بالشورى السعودي يطالب هيئة الطيران بمراجعة أسعار التذاكر للرحلات الداخلية
جانب من جلسة مجلس الشورى السعودي والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1441/ 1442هـ، خلال جلسته العادية الثالثة للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وطالب العضو، إبراهيم آل دغرير، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بمراجعة أسعار التذاكر للرحلات الداخلية؛ لتكون مناسبة لمن يتنقل بين مناطق المملكة للعلاج أو العمل أو الدراسة، وتسهيل إجراءات تعديل الرحلات وبدون رفع لأسعار التذاكر، وضمان عدم التأخير في رحلاتهم لكي لا يتكبدون خسائر أخرى.

ودعا عضو المجلس، فيصل طميحي، هيئة الطيران المدني بالعمل على زيادة رحلات الخطوط الجوية السعودية المباشرة من مطار الملك عبدالله الدولي في جازان إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وطالبت عضو الشورى، سلطانة البديوي، الهيئة العامة للطيران المدني بتسيير رحلات مباشرة بين المنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية، كما طالبت بتطوير آليات متابعة المشاريع المتعثرة من خلال وضع مؤشرات قياس أداء المشروع بصفة دورية.

وطالب عضو المجلس، فضل البوعينين، الهيئة بمعالجة تسرب الشحن الجوي إلى المطارات الإقليمية المجاورة والذي يصل للمملكة بالشاحنات، وذلك من خلال وضع التنظيمات والضوابط والرسوم، كما دعا إلى تعزيز جاذبية مطار الملك فهد الدولي لشركات الخطوط الجوية وزيادة الرحلات ذات الوجهات الدولية.

وأشار العضو، علي آل الشيخ، إلى أهمية التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية للأمن السيبراني؛ أسوة باتفاقيات التكامل التي وقعتها الهيئة مع عددٍ من الجهات الحكومية، حيث أن هذه الشراكة سوف تسهم في تعزيز أمن وسلامة المنظومة الرقمية للهيئة العامة للطيران المدني.

وطالب العضو، علي القرني، الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل على تحليل المخاطر المحتملة من تدني مستوى الصيانة والتشغيل لبعض شركات الطيران الأجنبي، والتي تعبر الأجواء للسعودية وتستخدم مطاراتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها.

ترشيحات:

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

الخريف: توسيع نشاط الصندوق الصناعي لجميع قطاعات "ندلب" وإطلاق 3 منتجات جديدة

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات