TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك "التصدير والاستيراد" السعودي ينضم إلى "اتحاد بيرن"

بنك "التصدير والاستيراد" السعودي ينضم إلى "اتحاد بيرن"
ممثلي "اتحاد بيرن" بتواجد الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد بن عبدالعزيز الخلب

الرياض – مباشر: أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن انضمامه إلى "اتحاد بيرن"، المنظمة العالمية الرائدة في التأمين على عمليات التصدير العالمية والاستثمار.

وأوضح البنك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الانضمام إلى الاتحاد يوفر منصة فريدة لبناء الشراكات مع المؤسسات الرائدة؛ لمجابهة المشاكل المتعلقة بقطاع ائتمان الصادرات، كما يتسق مع هدف البنك المتمثل في تنمية تصدير المنتجات الوطنية عبر عقد شراكات مع المؤسسات والمنظمات التمويلية الوطنية والدولية.

وأضاف، أن انضمام البنك إلى الاتحاد يشكل علامة فارقة فيما يتعلق بدوره المحوري في تعزيز تنافسية تصدير المنتجات والخدمات السعودية، كما يبرز تنامي الإمكانات والفرص المتاحة في قطاع التجارة السعودي.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد بن عبدالعزيز الخلب، إن انضمام البنك إلى اتحاد بيرن، وذلك خلال السنة الأولى من تأسيس البنك يبرز نموه المتسارع وبناءه للخبرات وإمكانيات تحمل المخاطر، بما يتيح له الإسهام في تنمية تصدير المنتجات السعودية وتمكينها من التوسع نحو أسواق جديدة.

وأكد الخلب، أن بنك التصدير والاستيراد سيواصل التزامه بالمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 بزيادة حصة صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50%.

يذكر أن اتحاد بيرن تأسس عام 1934 ومقره العاصمة البريطانية لندن، ويمثل 81 عضواً من 66 بلداً، من بينها جهات حكومية رسمية لائتمان الصادرات، وشركات خاصة للتأمين على الصادرات، ومؤسسات متعددة الجنسيات.

ويعمل الاتحاد حثيثاً مع المنظمات التجارية العالمية على تشجيع اعتماد أفضل الممارسات في مجال التأمين على ائتمان الصادرات والتعاون من أجل الحفاظ على استقرار التجارة العالمية.

ويعمل بنك التصدير والاستيراد السعودي منذ تأسيسه وفق رؤية طموحة ليكون مؤسسة مالية رائدة تدعم القطاع الخاص وتمكِّن البنوك السعودية من توفير حلول مالية وائتمانية تزيد حصص تصدير المنتجات والخدمات السعودية غير النفطية، وتسهم بشكل مباشر في تنويع الاقتصاد البديل، كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لبناء اقتصاد قوي وتنمية مستدامة.

الصورة

ترشيحات:

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

السعودية.. صدور قرارين جديدين بتوطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية

مجلس الوزراء السعودي يصدر 6 قرارات في اجتماعه الأسبوعي