TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمار القابضة" تبدأ عملية استحواذ على "اليغانسيا جروب"

"استثمار القابضة" تبدأ عملية استحواذ على "اليغانسيا جروب"
مقر المجموعة في قطر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة على السير في عملية الاستحواذ على شركة اليغانسيا جروب القابضة وشركاتها التابعة وفق نسب التبادل المتفق عليها من المجلس ومالكي شركة اليغانسيا، وتجاوب سهم المجموعة مع ذلك ليتصدر تداولات بورصة قطر.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، سوف تبدأ "استثمار القابضة" بتحضير مستند العرض لتقديمه إلى هيئة قطر للأسواق المالية في أقرب وقت ممكن.

وأكدت المجموعة على أنها سوف تتبلع جميع القوانين والتعليمات الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر وجميع الجهات الرقابية المختصة، فضلا عن الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وموافقة الجمعية العامة غير العادية للمجموعة، مع الإفصاح عن أية تطورات فور حصولها.

وفي تمام الساعة الـ12 بتوقيت قطر، ارتفع سهم استثمار بنسبة 3.64% ليصل إلى سعر 1.38 ريال، وتصدر السهم نشاط التداول على كافة المستويات ببورصة قطر مستحوذا على تداولات بقيمة 91.87 مليون ريال، وزعت على 62.03 مليون سهم.يذكر أن المجموعة أعلنت مسبقا في أبريل الماضي أن شركة اليغانسيا جروب القابضة عرضت عليها أن يتم الاستحواذ عليها من قبل المجموعة وذلك عن طريق زيادة رأس مال المجموعة من خلال صفقة تبادل للأسهم.

وتقتضي الإشارة إلى أن شركة اليغانسيا جروب القابضة تضم ما يزيد عن 20 ألف موظفا، وتقوم بتطوير مستشفيين داخل دولة قطر سيعملان وفق مواصفات ومعايير عالية وتتبعها العديد من الشركات المعروفة في السوق القطري والتي تعمل في قطاعات الخدمات الصحية والمستشفيات، والخدمات العامة، والصناعات، والمقاولات.

وكانت أرباح المجموعة تراجعت بالنصف الأول من العام الجاري بنسبة 16.4% إلى 12.88 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة المماثلة من عام 2020 البالغة 15.40 مليون ريال.

ترشيحات:

قطر توقع اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الأردن

"الطبية": لا توجد معلومات جوهرية تؤثر على التداولات

أمير قطر وملك الأردن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

"النقد الدولي" يتوقع استمرار تعافي الاقتصاد العالمي رغم خفض التقديرات

مركز قطر الدولي للتحكيم يبحث 162 قضية بـ1.6 مليار ريال في العام الحالي