تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخريف: توسيع نشاط الصندوق الصناعي لجميع قطاعات "ندلب" وإطلاق 3 منتجات جديدة

الخريف: توسيع نشاط الصندوق الصناعي لجميع قطاعات "ندلب" وإطلاق 3 منتجات جديدة
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الأربعاء، عن توسيع نشاط الصندوق الصناعي ليشمل قطاعات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب" الأربعة، وإطلاق 3 منتجات جديدة؛ تتضمن أرض وقرض لوجستي، ومنتج تمويل سلاسل الإمداد، وبرنامج حاضنات للأعمال الصناعية.

وأعلن الخريف، خلال لقاء الصندوق الصناعي الثالث لتمكين القطاع الخاص، عن 3 خدمات جديدة، أولها توقيع الصندوق مع هيئة المدن الاقتصادية والهيئة الملكية للجبيل وينبع وهيئة مدن لتقديم قرض وأرض للقطاع اللوجستي، ونظرا لأهمية القطاع واستدامته عملت هيئة مدن أن تكون عقود الإيجار 50 عاما.

وأضاف الوزير، أن هناك منتج آخر لتمويل سلاسل الإمداد بالاتفاقية بين البنك السعودي البريطاني "ساب" والصندوق الصناعي، وثالثا برنامج حاضنات الأعمال الصناعية بالتعاون مع جامعة الملك سعود وصندوق الأمير سلطان التنموي لتقديم حزمة من الخدمات لرواد الأعمال.

وقال الخريف، إن جائحة كورونا كانت تحدي للمملكة والعالم وللصناعة جميعا، ولكن أثبتت المملكة قدرتها على مواجهة الجائحة من خلال إعطاء الأولوية للصحة والإنسان، وعملت وزارة الصناعة والثروة المعدنية لأن تضمن الإمدادات من الغذاء والدواء وجميع المستلزمات اليومية.

وأشار الوزير، إلى أن الصندوق الصناعي من أهم شركاء القطاع الخاص منذ تأسيسه بعد مرور 48 عاما على تأسيسه، لافتا إلى أنه قام بتميل 4700 مصنعا بتمويل يقدر بـ 200 مليار ريال ساهمت في خلق استثمارات بـ 1.1 تريليون ريال.

وأوضح الخريف، أن الصندوق الصناعي حقق أرقام قياسية خلال 2020 من خلال تمويل 212 مشروعا بقيمة 17 مليار ريال، واستحواذ قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على 80% من هذا التمويل.

وأكد الوزير، أنه حان الآن لنقل الصندوق لمرحلة جديدة، سيكون له دور أشمل من تمويل الأصول الثابتة للقطاع الصناعي.

الصورة

ترشيحات:

السعودية.. صدور قرارين جديدين بتوطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

مجلس الوزراء السعودي يصدر 6 قرارات في اجتماعه الأسبوعي