تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وافي" تسلم روشن التابعة للصندوق السيادي رخصة البيع على الخارطة لأول مشروعاتها

"وافي" تسلم روشن التابعة للصندوق السيادي رخصة البيع على الخارطة لأول مشروعاتها
لجنة "وافي" تسلم رخصة البيع على الخارطة لشركة روشن العقارية

الرياض – مباشر: سلّمت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة "وافي"، رخصة البيع على الخارطة لشركة روشن العقارية، المطور العقاري الوطني للأحياء السكنية المتكاملة والمملوكة من جانب صندوق الاستثمارات العامة؛ لمزاولة نشاط بيع الوحدات على الخارطة لأول مشروعاتها السكنية، "حي السدرة" بمدينة الرياض.

وقالت "وافي"، في بيان له، تم تسليم الرخصة بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عبدالله بن محمد البدير، وسلّم الرخصة في مقر الوزارة رئيس اللجنة، عبد العزيز محمد المحيميد، للرئيس التنفيذي لمجموعة روشن ديفيد جروفر، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت "وافي"، أن الرخصة المُسلمة لبيع الوحدات السكنية على الخارطة لحي "السدرة" الذي يوفر 3055 وحدة سكنية متنوعة، ضمن المرحلة الأولى لمشروع حي روشن بمدينة الرياض الذي يمتد على مساحة تتجاوز 20 مليون مترا مربعا، ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية.

وأشار رئيس لجنة البيع أو التأجير على الخارطة "وافي"، عبد العزيز محمد المحيميد، إلى أن نضج الشراكة الفاعلة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والقطاع الخاص أسهمت في إيجاد عدد كبير من المشروعات السكنية النوعية بهدف زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأكد المحيميد، استمرار "وافي" في التنسيق لمنح رخص البيع على الخارطة لمشروعات كبرى أخرى خلال الفترة المقبلة.

ونوه الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر، بأهمية إصدار الرخصة التي تعد بداية انطلاقة حقيقية للشركة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتلبية تطلعات عملاء روشن.

الصورة

يُذكر أن "وافي" يُقدم التراخيص اللازمة للمشروعات تحت الإنشاء ويقوم بمتابعة نسبة إنجازها وجودة تنفيذها، إضافة إلى تحفيز وتأهيل المطورين العقاريين لإنشاء مشروعات متميزة ومتكاملة تلبي تطلعات الأسر السعودية.

ويمنح البرنامج تراخيص بيع وتسويق وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة لدعم زيادة المعروض من الوحدات السكنية والتجارية وتعزيز الاستثمار في القطاع؛ بهدف زيادة نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.

ترشيحات:

السعودية.. صدور قرارين جديدين بتوطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

السعودية تضع حداً أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة