TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" تفوز بمشروع لإنشاء محطة رياح في أوزبكستان

"أكوا باور" تفوز بمشروع لإنشاء محطة رياح في أوزبكستان
مشروع لتوليد الطاقة تابع لشركة أكوا باور السعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قدمت شركة أكوا باور السعودية أفضل عرض مالي لإنشاء محطة توليد طاقة كهربائية من الرياح في إقليم كاراكالباكستان بدولة أوزبكستان.

وقالت مصادر لـ "العربية.نت" إن المشروع تنافست عليه 3 شركات، وهي أكو باور السعودية ومصدر للطاقة الإماراتية وشركة فولتاليا الفرنسية، وكان عرض أكواباور الأفضل بينهم، إذ بلغت التعريفة نحو 2.5695 سنت لكل كيلوات للساعة.

وأضافت المصادر أن التعريفة التي عرضتها شركة مصدر بلغت 2.655 سنت لكل كيلوات للساعة، فيما كان عرض فولتاليا الأعلى وبلغ 3.279 سنت لكل كيلوات في الساعة.

كما أوضحت أن المشروع من المقرر أن يتم الانتهاء من تشييده في غضون عامين.

وأشارت إلى أن وزارة الطاقة الأوزبكية قامت بفض المظاريف المغلقة الخاصة بالعروض المالية للمتقدمين للمشروع في نهاية الشهر الماضي، ومن المنتظر حاليا أن يتم توقيع الاتفاقية مع أكواباور خلال الفترة المقبلة.

ووقعت أكوا باور، في مايو الماضي اتفاقية مع وزارتي الاستثمار والتجارة الخارجية والطاقة في أوزبكستان، تتولى بموجبها "أكوا باور" تنفيذ وتطوير وبناء وتشغيل مشروع طاقة رياح بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 ميغاوات.

وشهد سوق الأسهم السعودية، يوم الاثنين 11 أكتوبر / تشرين الأول 2021، إدراج وبدء تداول أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور)، برمز تداول 2082، ضمن قطاع المرافق العامة.    

ترشيحات:

قيمة "أكوا باور" السوقية تقفز لـ14.2 مليار دولار..والصندوق السيادي الرابح الأكبر

رئيس "أكوا باور": الشركة تتجه لمرحلة جديدة من النمو بعد الإدراج بالسوق السعودي