تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الربيعة: توطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية يوفر الوظائف للكفاءات الوطنية

الربيعة: توطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية يوفر الوظائف للكفاءات الوطنية
وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن صدور قرارات توطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية واعتماد الحد الأدنى للأجور في مهنتي طب الأسنان والصيدلة جاء بتكامل جهود وزارة الصحة مع وزارة الموارد البشرية.

وأضاف الربيعة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن هذا القرارات ستوفر فرصاً وظيفية لأبناء وبنات الوطن، القادرين على شغل هذه المهن بما لديهم من كفاءة تستحق الدعم.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، أمس الثلاثاء، قرارين جديدين موجهة نحو توطين الوظائف في التخصصات الصحية والأجهزة الطبية بكافة مناطق المملكة.

وتتوقع الوزارة أن يوفر القرارين أكثر من 8.5 ألف وظيفة للمواطنين، علما بأن القرارين سيدخلان حيز التنفيذ في الـ 11 من شهر أبريل/ نيسان 2022.

وأصدر الوزير، أمس الثلاثاء أيضا، قراراً وزارياً يقضي بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة.

واشتملت التحديثات على تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ 7000 آلاف ريال؛ في إطار حرص الوزارة على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 11 من أبريل/ نيسان 2022.

ترشيحات:

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

مجلس الوزراء السعودي يصدر 6 قرارات في اجتماعه الأسبوعي