TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية: إيصال التيار لـ511 قسيمة في 7 قطاعات خلال شهر

"الكهرباء" الكويتية: إيصال التيار لـ511 قسيمة في 7 قطاعات خلال شهر
مقر وزارة الكهرباء والماء في الكويت

الكويت - مباشر: أكد تقرير صادر عن إدارة الإحصاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، أن إجمالي القسائم التي تم التمديد الكهربائي وايصال التيار لها خلال أغسطس الماضي، بلغ 511 قسيمة في جميع قطاعات السكن، موضحاً أن إجمالي الأحمال التي وفرتها الوزارة لتغذية القسائم الجديدة 82236.431 كيلو واط.

وأشار التقرير الذي نشرته "السياسة"، إلى أن قطاع السكن الخاص نال النصيب الاكبر من عدد القسائم التي مدد لها التيار بعدد 400 قسيمة، وجاء السكن الزراعي ثانياً بـ60 قسيمة، وقطاع السكن الاستثماري ثالثاً بـ24 قسيمة، ثم القطاع الحكومي بـ13 قسيمة، وقطاع السكن الصناعي دوالتجاري بـ7 قسائم لكل قطاع من القطاعين.

من جهة أخرى، حصلت الوزارة على موافقة الجهاز المركزي بطرح مناقصتين لتوريد وتركيب 8 محطات تحويل رئيسية في عدد من المناطق أمام المناقصين المصنفين لدى الجهاز.

وأفادت مصادر مطلعة بالوزارة، أن المناطق التي سيتم تركيب المحطات الجديدة بها 4 محطات في منطقة الصباح الطبية والرميثية والسالمية ومشروع العقيلة الترفيهي وسلوى.

وأوضحت أن هذه المحطات تأتي في إطار توجه "الكهرباء" لتوفير التيار الكهربائي للتوسعات الحادثة في هذه المناطق والامتداد العمراني الجديد، ذلك أن هذه المحطات ستتولى نقل التيار من محطات الإنتاج إلى محطات التحويل الثانوية التي ستقوم بدورها بنقل التيار إلى المنازل والعقارات.

كما بينت أن المناقصات المطروحة حالياً سيتم تقديم عطاءات الشركات المتنافسة قبل موعد الإغلاق، ومن ثم ستحال العطاءات إلى الوزارة لدراستها من خلال لجان فنية للاسترشاد بالتوصيات في اتخاذ قرار الترسية من قبل الجهاز، وفقاً للوائح وقوانين المتاقصات العامة.

ترشيحات:

"السكنية" الكويتية: "خدمة المواطن" أنجزت أكثر من 15 ألف معاملة في سبتمبر

"الصحة" الكويتية: تلقيح 260 ألفاً في الحملة السادسة لتطعيم العمالة

الكويت تسجل 37 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة